وفد مؤسسة القدس الدولية يزور اليمن ويلتقي عدد من الشخصيات والمؤسسات

تاريخ الإضافة الثلاثاء 21 أيار 2013 - 1:20 م    عدد الزيارات 2289    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        



بهدف تعزيز العلاقات بين مؤسسة القدس الدولية وعدد من الشخصيات والمؤسسات اليمنية للعمل من أجل القدس، ومتابعة لأعمال مكتب المؤسسة في اليمن، زار وفد من مؤسسة القدس الدولية برئاسة نائب رئيس مجلس الإدارة الحاج حسن حدرج وعضوية المدير العام أ. ياسين حمود ومدير العلاقات الخارجية أ.حسن فريجة الجمهورية اليمنية بتاريخ 17-21/4/2013م.
تضمنت الزيارة لقاءً للوفد مع جمعية الأقصى برئاسة عبد الله عمر الحطامي، وأ. عدنان المنتصرالمدير العام للجمعية وحضور أ. خالد الهندار مدير العلاقات العامة،  ، و.أحمد حرارة وأ.نضال الملح وأ.غسان أبو شمالة من الكادر الإداري لمكتب اليمن، وتباحث الجانبان في آخر مستجدات الأحداث على الساحة الفلسطينية، لاسيما ما تتعرض له مدينة القدس من عملية تهويد ممنهجة وخطيرة، تتركز مؤخراً في المسجد الأقصى ومحيطه، وتم الاتفاق على فتح جميع سبل وآفاق التعاون بين المؤسسة وجمعية الأقصى في دعم القدس.

كما عقد وفد المؤسسة لقاءً مع جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية، بحضور د. عبد الحميد عبد القوي فرحان الأمين العام للجمعية، وأ. يحي دبا – عضو مجلس الإدارة، وخلاله عرّف أ.ياسين الجمعية بالمؤسسة وظروف نشأتها وأهدافها ومشروعاتها ومجالات عملها، وتطرق للحديث عن واقع مدينة القدس في ظل التهويد وانشغال العرب عنها، وتمنى أن يكون هناك تعاون مستقبلي مع جمعية الإصلاح في تحمل المسؤولية تجاه معاناة مدينة القدس، والتخفيف من هذه المعاناة من خلال تنفيذ المشاريع التنموية، التي من شأنها دعم صمود المدينة المقدسة وتثبيت سكانها في وجه الاحتلال.

والتقى الوفد أيضاً مع جمعية الحكمة، بحضور الدكتور عارف ملهي الأمين العام للجمعية، والشيخ محمد صالح عقلان مدير الجمعية بفرع صنعاء، للتعريف بالمؤسسة وأهدافها وظروف نشأتها ومشروعاتها وفروعها العاملة ومسارات عملها المختلفة، وأكد الطرفان على أهمية الحضور العربي والدولي في الدفاع عن مدينة القدس، وتسليط الضوء على ما تعانيه تحت وطأة الاحتلال، وضرورة حث المؤسسات والجمعيات وأثرياء العرب والمسلمين على التفاعل العملي مع قضية القدس، وتبني مشروعات داخل المدينة في مقابل ما تصرفه دولة الاحتلال ومؤسساته على تنفيذ مخططاته التهويدية فيها.

وتحقيقاً لأهداف المؤسسة من الزيارة بالتواصل مع أكبر قدر ممكن من الشخصيات الفاعلة في اليمن لتفعيل قضية القدس عربياً ودولياً، التقى وفد المؤسسة مع القاضي حمود الهيتار وزير الأوقاف اليمني الأسبق، الذي أشاد بجهود مؤسسة القدس الدولية في خدمة قضية القدس، مشيراً إلى أن تأثير الثورات العربية، وتحرك الشعوب من أجل الحرية، لابد أن يتكلل قريباً بزحف الشعوب العربية لتحرير فلسطين من براثن الاحتلال الصهيوني الغاشم.

والتقى الوفد بحزب اتحاد الرشاد اليمني برئاسة د. محمد بن موسى العامري، وحضور د. عبد الله بن محمد الراشدي  رئيس الهيئة القضائية، و د. عبد الله محسن، ود. محمد رضا شيبة  عضو الهيئة التأسيسية – عضو مؤتمر الحوار، وخلال اللقاء، أكد أ.حمود على أهمية القدس من الناحية الشرعية والوطنية والأخلاقية، وتطرق للحديث عن ملف تهويد مدينة القدس الذي يسير العمل به بوتيرة أسرع مما سبق، وعمليات اقتحام المسجد الأقصى التي تبلغ ذروتها في الأعياد الدينية اليهودية، والتي تخطت جميع الخطوط الحمراء بالآونة الأخيرة سعياً من حكومة الاحتلال الإسرائيلي لتقسيمه على غرار الحرم الإبراهيمي، إضافة إلى الحفريات في أسفله ومحيطه، بهدف الإسراع في تنفيذ مخططاتها لتهويده وبناء الهيكل المزعوم، أما د. العامري، فقد أشار إلى التقصير العربي والإسلامي في نصرة القدس والدفاع عنها، واقترح فتح آفاق التعاون بين المؤسسات العاملة لفلسطين عبر تنسيقية للعمل للقدس وفلسطين في مجلس تنسيق المؤسسات الخيرية لدعم ونصرة القدس، الذي يضم ما بين 60 إلى 70 جمعية يمنية، كما بحث المجتمعون أسباب إهمال العرب والمسلمين لما يحصل في القدس، وعزوا هذه الأسباب إلى: هوان الأمة العربية والإسلامية نفسها، وضياع ترتيب الأولويات عن شعوبها، وتقصير علمائها في التوعية واستنهاض الهمم، والحث على الجهاد بكل أنواعه نصرة لقضاياها، وتقصير وسائل الإعلام العربية في تغطية أحداث القدس، ومتابعة ملفاتها الساخنة، وتسليط الضوء على انتهاكات الاحتلال فيها، وممارساته القمعية والتعسفية بحق سكانها.

كما التقى وفد المؤسسة مع رئيس الدائرة السياسية للإصلاح أ. سعيد شماسنة لتعريفه بالمؤسسة، وتوقف الجانبان عند تقصير الأمة  وحركاتها وأحزابها تجاه القدس نتيجة جهلها بواقع المدينة المقدسة تحت الاحتلال، وأكدوا أن قضية القدس ستبقى هي القضية الجامعة للأمة.

واستكمالاً لجولته في اليمن، التقى الوفد مع اللواء علي محسن الأحمر لتهنئته على ما حققته الثورة اليمنية، والإشادة بالدور الذي قام به القائد في سبيل إنجاحها، وقام الوفد بإطلاع القائد الأحمر على آخر المستجدات على الساحة السياسية المقدسية، وتردي الوضع الاقتصادي في القدس نتيجة ممارسات الاحتلال وفرض الحصار عليها عبر الجدار العازل والحواجز المتعددة لعزلها عن الضفة، وتفتيت أحيائها بعضها عن بعض، وبدوره أثنى القائد على عمل المؤسسة، وأكد على أن القدس قضية عربية وإسلامية يجب أن تلقى كل الدعم المطلوب.

كما حضر الوفد حفل زفاف أولاد الشيخ حميد الأحمر رئيس مجلس إدارة مؤسسة القدس الدولية وقدم الوفد هدية للعريسين عبارة عن زيت المسجد الأقصى عربون مباركة وتحية وشكر لآل الأحمر، وألقى المدير العام الأستاذ ياسين حمود كلمة في حفل الزفاف أشاد فيها بمسيرة آل الأحمر في دعم القضية الفلسطينية وفي القلب منها القدس من لدن المرحوم الشيخ عبد الله الأحمر إلى أولاده وأحفاده، وضرورة الحفاظ على هذا التواصل في خدمة القدس جيلاً بعد جيل.
 
 


 
 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »