— تنطلق فعالياته صباح الخميس بهوليدإن السالمية

— الشايع: " حوار القدس" منتدى للتوعية والتنمية في مواجهة التهويد

تاريخ الإضافة الأربعاء 22 أيار 2013 - 7:18 م    عدد الزيارات 2238    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




—   
—    أعلن رئيس اللجنة التحضيرية لمنتدى " حوار القدس " طارق الشايع عن انطلاق فعالياته بدء من صباح الخميس 23 مايو ويستمر حتى مساء الجمعة 24 يونيو بفندق هوليدإن – السالمية بمشاركة عدد من المهتمين خاصة في الجانب التوعوي والتنموي.
—    وفي هدا الصدد أكد الشايع على أن " القدس أكثر من أرض ، وأعظم من مدينة ، وأهم من عاصمة ، إنها كل ذلك وأكثر ، هي جزء من عقيدتنا، استعصت على النسيان برغم كل الخدلان".
—    وأضاف الشايع " في هذه اللحظات ، يرسم المحتلّ على الأرض مصير مدينتنا المقدّسة . يرسمه مصيرًا يهوديًّا لا يعترف بوجودٍ لعربٍ أو مسلمين أو لتاريخهم أو حتى ملامح هويّتهم الحضاريّة".
—    وأشار الشايع " أكثر من 45 عامًا نجح خلالها أهلنا المقدسيّون في الذود عن مدينتهم ، وحمايتها في وجه هجمات التهويد المتتالية ، معتمدين في ذلك على ذاتهم ، ومضحين بكل ما ملكوا من أموال وأنفس ، واليوم ومع اشتداد الهجمة لم يعد يُمكن لأهلنا المقدسيين أن يصمدوا وحيدين في وجه عاصفة الاحتلال التي تستهدف اقتلاعهم من أرضهم".
—    واكد الشايع في تصريحه " أن الواجب على كلّ عربيّ ومسلمٍ وحرٍّ في هذا العالم أن ينصرهم ويقف معهم في مواجهة المحتلّ" .
—    ودعا الشايع للمشاركة الفاعلة في منتدى حوار القدس وشعاره «القدس .. توعية وتنمية» ، كي نُسهم جميعًا في حشد الطاقات واستنهاض الهمم لوقف اعتداءات المحتلّ المتلاحقة على مدينتنا المقدّسة ، و " لنزرع في وعي أهلنا في القدس بأنهم ليسوا وحدهم وأنّ الحرب في القدس حربٌ خاسرة مهما اشتدّت وطال أمدها".
—    وأفاد الشايع بأن المنتدى تنظمه لجنة فلسطين الخيرية التابعة الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وتنفذه رابطة شباب لأجل القدس برعاية كريمة من الشيخ / نادر النوري ، وبمشاركة نخبة من الباحثين وممثلي الهيئات التنموية الناشطة في ملف القدس بهدف التعريف بالواقع الماثل والتحديات الراهنة واستشراف رؤية توعوية وتنموية لفرص التثبيت ومواجهة التهويد .
—    وأضاف الشايع بأن مبادرة المنتدى جاءت لتسليط الضوء على واقع المدينة المقدّسة ، وبيان الأخطار المحدقة بها، وإبراز معاناة أهل القدس على ضوء الخطوات التصعيدية الاحتلالية والصهيونية في تغيير واقع القدس ، وتهويدها ، كما أنها جاءت لوضع الأمة عند واجباتها تجاه هذه المدينة المقدسة والخلوص لأفكار تنموية ومشاريع تصب في خدمة الإنسان والتراث والأرض المقدسية .
—    وفي ختام تصريحه شكر الشايع كل الجهات والشخصيات التي قبلت المشاركة ودعى لحضور فعالياته وإثراء نقاشاته داعيا المولى تعالى أن يحفظ القدس وبلاد المسلمين من كل احتلال وظلم.



الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »