عبد القادر: الانفجار قادم لا محالة في القدس

تاريخ الإضافة الخميس 23 أيار 2013 - 12:40 م    عدد الزيارات 2655    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




قال عضو المجلس الثوري بحركة فتح حاتم عبد القادر "أن الوضع الفلسطيني كله على عتبه الغليان وتوتر شديد بفعل الانتهاكات الشديدة التي تقع على الفلسطينيين في كل مكان وتحديدا في مدينة القدس المحتلة".
وأضاف لمراسلنا "أن القدس أصبحت رأس حربة بكافة مكوناتها الديني والجغرافي والاجتماعي والاقتصادي، مما أدى إلى وقوع ضغط شديد على المقدسيين، الذين ضاقوا ذرعا لهذا التصعيد غير المسبوق".
وأوضح عبد القادر أن ما يجري حاليا في القدس هو رسالة بأن المقدسيين سيصعدون إذا ما صعدت (إسرائيل) انتهاكاتها فهي معادلة طردية، والأمر مهدد بالانفجار في أيه لحظة".
وأكد عبد القادر أن المقدسيين إذا وصلوا مرحلة اليأس ستتحول إلى حالة من الفوضى الشاملة، وقال: "إن الشعب الذي يغضب لا يحسب أي حسابات وردة فعله تكون عفوية".
وتابع عبد القادر قائلاً: "نحن ندرك أن الوضع الفلسطيني الحالي غير جاهز وهناك الكثير من المعوقات لانتفاضة على الأرض، وأهم هذه المعوقات هو الانقسام الذي فتت البلاد، ولكن هذا لا يعني أن الجماهير تعبر عن غضبها".
وأكد عبد القادر على أن الانفجار قادم لا محالة في المستقبل القريب، فلا يوجد أية خيارات سوى المواجهة الجدية والصدام.
ـــــــــــــــــــــــــــــ



الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »