اعتقال سبعة مصلين من باحات المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 20 أيار 2014 - 11:56 ص    عدد الزيارات 9478    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        




موقع مدينة القدس
اعتقلت شرطة الاحتلال الخاصة صباح اليوم الثلاثاء، سبعة شبان من المُصلين من داخل باحات المسجد الأقصى المبارك، واقتادتهم إلى أحد مراكز التوقيف والتحقيق التابعة لها في المدينة المقدسة.

وقال أحد العاملين في الأوقاف الإسلامية لمراسل موقع مدينة القدس بأن شرطة الاحتلال اعتقلت صباح اليوم ثلاثة شبان على خلفية تصديهم بهتافات التكبير لمجموعة من المستوطنين اقتحمت المسجد الأقصى من باب المغاربة، لافتاً إلى أن هذه القوات عادت قبل قليل واعتقلت أربعة شبان آخرين ليصل مجموع المعتقلين منذ الصباح سبعة مُصلين.
وكانت مجموعات من المستوطنين اليهود اقتحمت المسجد الأقصى من باب المغاربة برفقة حراسات معززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال، ونفذت جولات مشبوهة تخللها محاولة عدد من المستوطنين أداء طقوس وصلوات تلمودية في باحات المسجد مّا دفع المصلين للتصدي لهم بالتكبير والتهليل، وقد تصدت لهم شرطة الاحتلال في المرة الأولى واعتقلت خلالها ثلاثة مصلين، وفي المرة الثانية اعتقلت الأربعة الآخرين.
وما زال التوتر يسود باحات المسجد مع استمرار تدفق المستوطنين إلى المسجد الأقصى ومحاولة شرطة الاحتلال قمع اي حركة احتجاج من المُصلين.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »