محكمة الاحتلال بالقدس تغرم سكان عمارة مليون و 400 الف شيقل

تاريخ الإضافة الخميس 30 أيار 2013 - 11:00 ص    عدد الزيارات 2543    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




أصدرت محكمة الاحتلال في القدس، قرارًا بتمديد سريان أمر هدم عمارة "المنارة" الواقعة في منطقة "تل الفول" بحي شعفاط المحاذية لقصر الملك حسين وسط القدس المحتلة، وفرضت غرامة مالية على القاطنين فيها، بمبلغ مليون و400 الف شيقل.
وكان القاطنون في العمارة تلقوا انذارات بالهدم بحجة عدم الترخيص حيث تمكن المحامي من وقف اوامر الهدم من اجل الشروع بإجراءات الترخيص، علمًا ان العمارة شيدت قبل اكثر من عشر سنوات.
وقال المختار بسام ابو هليل احد المالكين في العمارة، أن المحكمة فرضت عليه غرامة مالية مقدارها 91 الف شيقل، معبرًا عن استيائه لهذه الخطوة العنصرية الهادفة الى تهويد وتهجير سكان القدس الاصليين.
وطالب السلطة الفلسطينية بالوقوف الى جانب المقدسيين ودعمهم ماديا لتسديد هذه المخالفات من اجل البقاء في منازلهم، وحل مشكلتهم، علما ان عدد القاطنين في العمارة يزيد عن 200 شخص.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »