مؤسسة القدس الدولية في زيارة لشيخ الأزهر

تاريخ الإضافة السبت 8 حزيران 2013 - 11:22 ص    عدد الزيارات 5006    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


 

في سياق الحملة العالمية " هي القدس" التي أطلقتها مؤسسة القدس الدولية في العاصمة المصرية القاهرة في الذكرى الـ46 لاحتلال كامل القدس، قام وفد من المؤسسة بزيارة شيخ الأزهر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب يوم الأربعاء 29-5-2013 في مكتبه بالقاهرة، وضم الوفد كلًّا من: الدكتور أكرم العدلوني، الأستاذ أسعد هرموش، الأب الدكتور انطوان ضو.

 

نقل الوفد تحيات رئيس مجلس أمناء مؤسسة القدس الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي لفضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، وعرض لشيخ الأزهر حال القدس وما تتعرض له من ممارسات تهويدية على يد الاحتلال الذي يقود مشروعًا استراتيجيًّا ضخمًا سينتهي مع حلول بالتهويد الكامل للقدس، كما عرض الوفد معاناة المسجد الأقصى المبارك الذي يتعرض لاقتحامات مستمرة تهدف إلى تقسيمه.

 

ثم تطرق الوفد إلى الحديث عن دور مؤسسة القدس الدولية التي تسعى إلى مواجهة مشاريع الاحتلال التهويدية وذلك من خلال استراتيجية كاملة، بالإضافة للسعي إلى تطوير أشكال الدعم والتثبيت لأهلنا المقدسيين.

 

وقدم وفد مؤسسة القدس الدولية ثلاث مبادرات لشيخ الأزهر وهي،

1-  تخصيص وقف إسلامي يبدأ مصريًا وينتهي عالميًا.

2-  تخصيص كرسي خاص للأبحاث والدراسات المقدسية في الأزهر.

3-  إطلاق رابطة علماء لأجل القدس.

وأكد فضيلة الإمام الأكبر على أهمية قضية القدس العادلة، ودعا إلى ضرورة القيام بتحرك سياسي عالمي وحدوي دعمًا للقدس والمسجد الأقصى، ووعد بدراسة المبادرات المقدمة من قبل مؤسسة القدس الدولية مؤكدًا على ضرورة دعم بيت مال القدس بالمغرب لما له من أهمية كبرى.

 

وفي نهاية اللقاء قدم وفد مؤسسة القدس الدولية لفضيلة شيخ الأزهر مذكرة حول وضع القدس وما يمكن أن يقدمه الأزهر الشريف في نصرتها، وقدم الوفد لشيخ الأزهر هدية تذكارية هي عبارة عن زيت من زيتون المسجد الأقصى.

 

 

 

 

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »