القاهرة :مؤسسة القدس الدولية تطلق حملة عالمية لنصرة القدس تحت شعار: "هي القدس"

تاريخ الإضافة الخميس 6 حزيران 2013 - 10:47 م    عدد الزيارات 5390    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


أطلقت مؤسسة القدس الدولية يوم الأربعاء 29-5-2013م من القاهرة حملة عالمية لنصرة القدس تحت شعار: "هي القدس"، بمناسبة الذكرى الـ46 لاحتلال كامل القدس.

 

وقال الأستاذ ياسين حمود المدير العام لمؤسسة القدس الدولية في كلمته إن: "أهداف الحملة هي تسليط الضوء على واقع القدس بعد 46 عامًا من احتلالها، وتفعيل قضية القدس في الخطاب السياسي والإعلامي، وترجمة تفاعل الشعوب للقدس إلى دعم معنوي ومادي، وتعزيز مكانة القدس الدينية والسياسية والاجتماعية".

 

 وأضاف أن وفودًا من المؤسسة ستلتقي مع كل من الرئيس محمد مرسي والدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، وشيخ الأزهر أحمد الطيب وتواضروس الثاني بابا أقباط مصر والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، دون أن يحدد مواعيد تلك اللقاءات.

 

 وأشار حمود إلى أن المؤسسة ستتواصل مع الأحزاب والقوى العربية والإسلامية لتفعيل الحراك السياسي تجاه قضية القدس، وعن الحراك الإعلامي الذي ستتبعه المؤسسة للتوعية بقضية القدس، قال حمود: "إن المؤسسة ستنشر عددًا من الفواصل الإعلانية وستصدر تقارير معلوماتية، إضافة إلى إطلاق حملة إلكترونية للتعريف بالقضية".

 

 من جهته، قال حازم فاروق نائب رئيس المؤسسة: "إن يوم 7 يونيو المقبل، سيشهد انطلاق مسيرة لدعم القدس من مصر و27 دولة باتجاه أقرب نقطة للقدس"، وأضاف أن المسيرة المصرية ستنطلق من أمام نصب الجندي المجهول في (منطقة) مدينة نصر (شرقي القاهرة) ثم نصلي في الجامع الأزهر.

 

وفي كلمته خلال المؤتمر، دعا حميد الأحمر رئيس مجلس إدارة مؤسسة القدس الدولية إلى تبنى استراتيجية شاملة لتثبيت المقدسيين في مدينتهم للحفاظ على عروبتها، وتابع قائلًا: "إن القدس عربية وستبقى كذلك ولن تكون يهودية"، وأعرب عن خشيته من أن يؤدي الانشغال بالتجاذبات السياسية إلى ضياع القدس والمسجد الأقصى".

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »