مؤسسة القدس الدولية تزور حزب "الوسط"

تاريخ الإضافة الأربعاء 5 حزيران 2013 - 12:01 م    عدد الزيارات 2266    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        



زار وفد من مؤسسة القدس الدولية برئاسة الدكتور الشيخ حميد الأحمر رئيس مجلس إدارة المؤسسة، حزب "الوسط" بحضور المهندس أبو العلا ماضي رئيس الحزب، والمهندس عمرو فاروق الأمين العام المساعد للحزب، وذلك بتاريخ 30-5-2013.

 

أطلع الوفد، أعضاء الحزب على دور مؤسسة القدس الدولية في مواجهة مشروع تهويد القدس، وما اتصل به من إجراءات لتغيير ملامح المدينة ثقافيًا وديموغرافيًا، باتباع سياسة فرض الضرائب العالية وتضييق الخناق على قطاع التعليم وهدم المنازل ومصادرتها، إضافة إلى مصادرة الأراضي وسحب الهويات الزرقاء التي تفاقمت في الآونة الأخيرة، بهدف تفريغ المدينة من سكانها الأصليين، وتكريس احتلالها.

 

كما تطرق الوفد للحديث عن ملف الحفريات وخطورتها على المسجد الأقصى والمباني المحيطة به، وأوصوا الحزب بأن يمارس دورًا فاعلًا في الضغط على المنظمات العربية والدولية، من أجل الوصول إلى حل للقضية يتمثل بتحرير القدس وإنهاء الاحتلال، كما اقترح الوفد تشكيل لجنة مختصة من أعضاء الحزب للتواصل مع المؤسسة، تعمل من جانبها على نشر الوعي بقضية القدس وفلسطين في مصر.

 

من جانبه، رحّب المهندس أبو العلا ماضي بمقرتحات الوفد، وأكّد أن لا شيء يستطيع ثني الشعب المصري عن دعم أشقائه الفلسطينيين، ومساندتهم في معركة وجودهم، وتقرير مصيرهم.

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »