عشرات المتضامنيين الأجانب يشاركون بالمسيرة العالمية نحو القدس اليوم

تاريخ الإضافة الجمعة 7 حزيران 2013 - 9:58 ص    عدد الزيارات 2721    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

 

أكد زاهر البيراوي أحد القائمين على قافلة أميال من الابتسامات 21، ان ما يقارب 32 متضامنًا أجنبيًا توافدوا إلى غزة للمشاركة في المسيرة العالمية نحو القدس التي ستنطلق اليوم الجمعة.

 

وقال البراوي في مؤتمر صحفي أن الحركة الشعبية السلمية العالمية من دول جنوب افريقيا وأمريكا وبريطانيا وماليزيا تريد ان تصل الى اقرب نقطة من القدس.

وأضاف: "جئنا الى غزة لأننا ندرك ان غزة هي اقرب نقطة ممكنة للوصول الى القدس، وهي رسالة للاحتلال ان الشعوب العربية والإسلامية لن تقف مكتوفة الايدي ضد الجرائم التي تمارس في المدينة المقدسة". وبين البراوي ان المتضامنين رفعوا شعار "شعوب العالم تريد تحرير القدس".

 

من جانبه، قال عصام يوسف منسق قوافل اميال من الابتسامات أن القدس رمز الوطن، مشددًا ان اميال من الابتسامات ستكون الناقل لشعوب العالم الى أرض فلسطين.

وكان وفد اميال من الابتسامات 21 وصل إلى قطاع غزة يوم الاربعاء عبر معبر رفح جنوب قطاع غزة، ويضم 32 متضامنًا من عدة دول منها أمريكا وليبيا والبحرين وماليزيا وجنوب أفريقيا، وجاء للمشاركة في المسيرة العالمية للقدس يوم الجمعة القادمة وسيمكث الوفد في غزة ليوم الأحد المقبل.

ــــــــــــــــــــــ

 

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »