خلال زيارته المسجد الأقصى ... رئيس جمهورية المالديف يؤكد دعمه للقدس وأهلها

تاريخ الإضافة الجمعة 7 حزيران 2013 - 11:35 ص    عدد الزيارات 2203    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        



أكد رئيس جمهورية المالديف محمد وحيد حسن، يوم أمس الخميس، بانه سيسعى في جميع المحافل الدولية والمؤتمرات للعمل على  حماية المسجد الاقصى المبارك من التهويد المستمر من قبل الجمعيات الاستيطانية.

 

جاءت تصريحاته حسن خلال زيارته للمسجد الاقصى المبارك برفقة زوجته، ووزير التنمية الحضرية السريلانكي محمد فوزي، بحضور محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية، وسماحة مفتي القدس الشيخ محمد حسين، ووزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني، والشيخ عزام الخطيب مدير عام الاوقاف الاسلامية في القدس.

 

وقال رئيس جمهورية المالديف محمد وحيد حسن:" بأنه شاهد خلال زيارته لمدينة القدس ومروره عبر الحواجز العسكرية الاسرائيلية  التشديدات والإجراءات العسكرية المفروضة من قبل القوات الإسرائيلية ومحاصرة مدينة القدس من كافة الاتجاهات، والاستيلاء على اراضي المواطنين المقدسيين وزيادة بناء المستوطنات.

 

وأضاف:" كما شاهدت عن كثب الحزن الشديد الذي يخيم على المسجد الاقصى المبارك من تصعيد الاجراءات العسكرية على جميع مداخل أبوابه،وتابع قوله قائلًا:" علمت أن فترة الصباح من كل يوم تم اقتحام وتدنيس باحات المسجد الاقصى وتعرض المرابطين والمواطنين لاعتداء واعتقال دائم من قبل الشرطة الاسرائيلية، وهذا مؤسف للغاية .

 

من جهة أخرى اطلع وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني، رئيس جمهورية المالديف محمد وحيد حسن على أوضاع مدينة القدس السياسية والاقتصادية، كما قدم شرحًا حول الواقع الذي تعيشه المدينة المقدسة والمضايقات والاستفزازات التي يتعرض لها المقدسيون بشكل يومي، وآليات التهويد التي تنتهجها سلطات الاحتلال في القدس، والمحاولات الهادفه الى تفريغ المدينة من سكانها الأصليين.

 

كما اطلع الوفد ممارسات الاحتلال وتجاوزاته وانتهاكاته في المسجد الأقصى من حيث الحفريات وتغيير المعالم الإسلامية وفي مقدمتها باب المغاربة ومنع حرية العبادة والأهداف الخبيثة من وراء ذلك .

لمشاهدة المزيد من الصور ... اضغط هنا


 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »