اعتقال مقدسي خلال التصدي لجرافات الاحتلال في "خلة العين"

تاريخ الإضافة الأحد 9 حزيران 2013 - 12:14 م    عدد الزيارات 2349    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتقلت قوات الاحتلال، قبل قليل، محمد خضر ابو الحمص، من سكان بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، خلال مشاركته لعددٍ من المواطنين في التصدي لجرافات الاحتلال التي شرعت بتجريف الاراضي في منطقة "خلة العين" الواقعة بين حي الطور/ جبل الزيتون المُطل على القدس القديمة، وقرية العيسوية.
وقال مراسلنا في القدس المحتلة بأن جرافات تابعة لما يسمى "سلطة الطبيعة" تحرسها قوة معززة من جنود الاحتلال، شرعت منذ ساعات صباح اليوم بتجريف الارض المستهدفة في المنطقة لصالح شق شوارع فيها تخدم المشروع الاستيطاني الأكبر والأخطر في مدينة القدس في اطار مشروع "اي 1" الذي يستولي على اكثر من سبعمائة دونم في المنطقة ويفصل مركز مدينة القدس عن تواصلها الجغرافي الفلسطيني ويضم كتلا استيطانية كبرى وفي مقدمتها "معاليه أدوميم" الى القدس للتأثير على الميزان الديموغرافي لصالح المستوطنين.
يذكر أن جرافات تابعة لبلدية الاحتلال كانت هدمت مؤخراً عدداً من منازل المواطنين المقدسيين في المنطقة المستهدفة "خلة العين" للقضاء على أي تواجد فلسطيني فيها.


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »