سفير مصر يطّلع على احتياجات القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 11 حزيران 2013 - 11:10 ص    عدد الزيارات 2452    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أطلع محافظ القدس عدنان الحسيني، سفير جمهورية مصر العربية ياسر عثمان، يوم أمس الاثنين، على الاحتياجات الملحة المطلوبة لتعزيز الوجود الفلسطيني العربي الإسلامي والمسيحي في مدينة القدس.
وأشار الحسيني خلال استقباله عثمان، إلى قطاع الإسكان باعتباره الأكثر إلحاحا للدعم الآني والسريع، خاصة أن سلطات الاحتلال تنفق الملايين من أجل السيطرة على الأرض الفلسطينية في المدينة المقدسة، وتوسيع رقعة الاستيطان فيها على حساب الإنسان المقدسي، وصولا إلى تقليص الوجود المقدسي بحيث لا يتعدى 12 بالمائة من مجمل عدد السكان في مدينة القدس في العام 2020.
ونوه إلى سلبيات الآليات المتبعة في الدعم العربي والإسلامي للقدس والمحكومة بسياسات فردية لا تلبي الاحتياجات المطلوبة، خاصة في مراحل تسوية الأراضي هندسيا وماليا وتغيير الطابع القانوني التعسفي (الإسرائيلي) في القدس قبل استصدار تراخيص البناء اللازمة، وهو ما تتجاهله هذه الآليات وتصر على توجيه الدعم للمرخص فقط.
وانتقد الحسيني التقصير العربي في الاهتمام بمدينة القدس ومجمل القضية الفلسطينية، منوها إلى الوعود المتكررة والممتدة منذ سنوات في تخصيص أموال للمدينة وسكانها إلا أنها تصطدم بشروط بعيدة المنال لا تخدم المصالح العليا للأمة العربية وتعزز من سياسات الإحتلال الاستيطانية.
من جانبه، أعرب السفير المصري، عن أمله بتوسيع رقعة العمل العربي في مدينة القدس خاصة وفي الأرض الفلسطينية عامة تعزيزا لعروبتها وتجسيدا للحق الفلسطيني الثابت فيها، داعيا القادة الذين سيجتمعون في أذربيجان إلى النظر بموضوعية إلى الاحتياجات المطلوبة للمدينة المقدسة بما يليق بمكانتها العربية والإسلامية والعالمية.


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »