من شأنها تشريد 53 فلسطينياً:

الاحتلال يُخطر 8 عائلات في القدس بالرحيل عن منازلها

تاريخ الإضافة الأربعاء 12 حزيران 2013 - 9:41 ص    عدد الزيارات 2796    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أصدرت قوات الاحتلال الصهيوني، يوم أمس، أوامر ترحيل بحق عائلات من عشيرة الكعابنة البدوية المقيمة على أراضي بلدة بيت حنينا بمحاذاة بلدة بيرنبالا شمال غرب القدس المحتلة.
وأوضحت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أصدرت أوامر ترحيل لثماني عائلات في المنطقة تضم 53 فرداً، ما دعا القاطنين إلى تنفيذ اعتصام مفتوح منذ ساعات الصباح، تحسباً لتنفيذ الترحيل.
وقال سالم أبو داهوك رئيس جمعية بادية القدس لمراسلنا بأن معاناة عائلات الكعابنة تمتد لسنوات طويلة، منذ إقامة المنطقة الاستيطانية الصناعية "عطاروت" على أراضي بير نبالا، مروراً ببناء جدار الضم والتوسع الاستيطاني الذي فصل بين أبناء العشيرة الواحدة، وقطع الخدمات التعليمية والطبية وغيرها عن أبناء العشيرة الذين صمدوا على أرضهم ورفضوا الرحيل.


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »