هرموش للجزيرة مباشر:"نحن بحاجة لمن يقود الأمة نحو تحرير القدس"

تاريخ الإضافة الجمعة 14 حزيران 2013 - 1:45 م    عدد الزيارات 5741    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


 

قال الأستاذ أسعد هرموش عضو مجلس إدارة مؤسسة القدس الدولية في تصريحٍ للجزيرة مباشر مصر: "أردنا في مؤسسة القدس الدولية أن نطلق حملتنا "هي القدس" في الذكرى الـ46 لاحتلال كامل القدس، من بوابة التحرير..من بوابة تحرير القدس، ولقد أطلقنا هذه الحملة لإنقاذ مدينة القدس، ومنع تهويدها وقضمها وتهويد المسجد الأقصى، وسبب اختيارنا لمصر هو لتأكيد زعامة مصر في العالم العربي والإسلامي".

وأشاد هرموش بحالة الوعي السائدة لدى الشارع العربي والإسلامي بقضية القدس وفلسطين، بما تمثله من عودة الاهتمام الشعبي بهذه القضية، ولفت إلى أن المرحلة الراهنة تحمل تباشير خيرٍ للقدس وفلسطين، وأضاف: "لا أقول أن فلسطين ستتحرر غدًا؛ لأن تراكم وركام خمسًا وستين سنةً لا يمكن أن يُزاح بأشهر ولا بسنوات".

ولفت هرموش إلى أن تعاطف الشعوب العربية مع الشعب الفلسطيني وقضاياه هو شيء إيجابي، ولكن ينقصه أن تُترجم هذه المشاعر إلى فعل؛ لأن البداية هي التفكير بشكلٍ صحيح، ثم امتلاك الرأي والإرادة والوعي، وأضاف: "نحن في مؤسسة القدس مهمتنا أن نزيد مساحة الوعي، وأن تعيش قضية القدس في أذهاننا وأفكارنا وأفكار أجيالنا، وألّا يشغلنا شاغلٌ عن القدس.

والمطلوب منا أن نعيش الهمّ الفلسطيني، فقضية فلسطين ليست مسألة تخصّ الفلسطينيين وحدهم، هي قضية العرب والمسلمين قاطبةً، قضية كل الأحرار في العالم، ونحن نؤمن بحتمية العودة إلى القدس وبحتمية التحرير، ونؤمن بأننا سندخل المسجد الاقصى مرةً أخرى".

وأشار هرموش إلى دور الانتفاضة الفلسطينية أولًا، ثم الانتفاضة الشعبية في أكثر من بلدٍ عربي ثانيًا، بتغيير نظرة الأنظمة والشعوب العربية لقضية القدس، منطلقةً من الوعي والإيمان أولًا للتأكيد على أن القضية لم تعد مجرد عاطفة، وقال هرموش: "من الشام.. من أرض الجهاد والمقاومة.. من فلسطين الجريحة.. جئنا نقول للمواطن المصري انسَ خلافاتك وعُد إلى مصر القوية العزيزة التي نحن بحاجةٍ ماسةٍ إليها.. نحن نقول لكم نحن بحاجة لمصر الزعامة، وبحاجةٍ لمن يقودُ الأمة نحو الخير.. ونحو تحرير القدس".   

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »