القدس: أسير فلسطيني سابق يحصل على الدكتوراة من الجامعة العبرية

تاريخ الإضافة الخميس 20 حزيران 2013 - 1:41 م    عدد الزيارات 3151    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




حصل المقدسي عادل هدمي، المعتقل السابق في سجون الاحتلال الصهيوني، يوم أمس الاول على شهادة الدكتوراه بالكيمياء من الجامعة العبرية في القدس، كما ذكر الموقع الالكتروني لصحيفة "معاريف" العبرية.
وتشير الصحيفة الى انه تم قبول الهدمي في الجامعة العبرية للحصول على شهادة الدكتوراه، على الرغم من انه كان قد أدين في العام 1992 بالعضوية في منظمة غير مشروعة، وحكم على إثرها بالسجن لمدة 10 اشهر.
وفي العام 2002 وبينما كان في اوج استعداداته للتحضير لرسالة الدكتوراة، عرض عليه اشخاص من منطقة رام الله مساعدة شخصا يعتزم القيام بعملية استشهادية في القدس ووافق على ذلك، إلا انه تم اعتقال هؤلاء الاشخاص بالإضافة الى الهدمي قبل تنفيذ العملية بأيام، وحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات، بتهمة التخطيط للمساعدة في تنفيذ عملية تفجيرية.
وعندما اطلق سراحه من السجن بعد ان امضى محكوميته، طلب العودة الى الجامعة لاستكمال ما بدأ به، لنيل شهادة الدكتوراة، ووافقت الجامعة على طلبه إلا انه مُنع من استخدام مختبرات الجامعة، بسبب ارتباط تخصصه في الكيمياء بالتهمة التي ادين بها.
وفي الحفل الذي اقيم في الجامعة امس الاول، لتخريج 300 طالب جديد من حملة الدكتوراة في تخصصات مختلفة، كان الهدمي أحد هؤلاء، حيث حصل على شهادة الدكتوراه في الكيمياء، وعند المناداة على اسمه من بين الخريجين حظي بتصفيق حاد من الحضور في حفل التخريج.



الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »