مفتي القدس: الأقصى يتعرض لأبشع الانتهاكات

تاريخ الإضافة الجمعة 21 حزيران 2013 - 12:18 م    عدد الزيارات 2314    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




ندد الشيخ محمد حسين، المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك، "بالهجمة الشرسة التي يقوم بها المستوطنون ضد المسجد الأقصى المبارك وحراسه ورواده.
وأدان المفتي، في تصريحات صحفية، بشدة اعتداء الجماعات المتطرفة على الحارس موفق الحمامي الذي دفع ثمن دفاعه عن الأقصى وحرمته، بنقله إلى المشفى لتصديه للجماعات اليهودية التي تقتحم المسجد وتدنسه، بحماية من شرطة الاحتلال، مثنياً على "يقظة حراس المسجد الأقصى وطلاب وطالبات مساطب العلم، الذين تصدوا لهذا الاقتحام".
وقال: "إن الانتهاكات المتصاعدة وشبه اليومية بحق المسجد الأقصى المبارك، من اقتحامات وتنظيم جولات استفزازية للمستوطنين في رحاب المسجد، تهدف إلى فرض واقع جديد في المسجد الأقصى، محملاً سلطات الاحتلال عواقب مثل هذه الاعتداءات".
من ناحية أخرى، أدان سماحته باستمرار اعتقال الشيخ ناجح بكيرات، مدير المسجد الأقصى المبارك، معتبراً ذلك تعدياً صارخاً على الرموز الدينية المقدسية في فلسطين، موضحاً "أن هذا الاعتقال يكشف حقيقة نوايا سلطات الاحتلال الهادفة إلى تفريغ المسجد الأقصى المبارك من رواده وسدنته والعاملين فيه".
وناشد المفتي حسين كل من يستطيع الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك، وخاصة أبناء الداخل والقدس إلى تكثيف التواجد في المسجد الأقصى، والرباط فيه، وإعماره بالصلاة حتى يبقى عامرا بأهله وخاصته، وتفويت الفرصة على المتربصين به السوء".



الكاتب: publisher

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »