بعد نجاحه في تهريب نطفته من السجن:

أسير مقدسي محكوم بـ20 مؤبدًا ينتظر مولودًا

تاريخ الإضافة الإثنين 24 حزيران 2013 - 9:01 ص    عدد الزيارات 2228    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        





تعيش المواطنة المقدسية ام عبيدة اجواء فرح وسعادة بانتظار مولودها الجديد بعدما تمكن زوجها الأسير المقدسي فهمي عبيدة رمضان مشاهرة (33 عامًا)، من تهريب نطفة أدت إلى نجاح عملية حمل زوجته.
وأفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، ان "نجاحاً جديداً حققه الأسير أبو عبيدة، وهي خطوة جريئة تلك التي سارت بها زوجته التي لبت رغبته بالإنجاب قاهرين بذلك حكم 20 مؤبداً كانت صدرت ضده وهو معتقل منذ عام 2002م.


وأكدت أم عبيدة زوجة الأسير مشاهرة لمركز أحرار، إن زوجها اعتقل وهي حامل في الشهر الثامن، وتنجب طفلها عبيدة، وهو رهين الاعتقال.وأشارت أم عبيدة إلى أنها وافقت على عرض زوجها بعد نجاح عدد من الأسرى في الإنجاب من داخل السجن، وهي الآن تجاوزت الشهر الثالث من الحمل، متمنية الإفراج عن زوجها ليشهد ميلاد طفله الجديد.


وأضاف المركز، إن خطوة الأسير عمار الزبن وهو الأسير الأول الذي هرب نطفة من داخل الأسر، شجعت الأسرى وهيأت الشارع لتقبل هكذا فكرة، موضحا ان "المجتمع الفلسطيني قد احتضن الفكرة وشجع حدوثها، والآن توجد أربع حالات حمل جديدة تنتظر أطفالاً، آباؤهم داخل الأسر.




الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »