مفتى القدس: الدول الإسلامية مسؤولة عن رد الاحتلال عن الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 4 آذار 2015 - 11:00 ص    عدد الزيارات 4328    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


أكد المفتي العام للقدس وفلسطين الشيخ محمد حسين إن المسجد الأقصى هو التراث والميراث الديني والأثري وهو القبلة الأولى للمسلمين، مشددًا على أن قضية الأقصى لها بُعد ديني وعقدي متعلق بعقيدة كل مسلم في العالم وليس فقط مسلمي فلسطين.

وتساءل الشيخ حسين خلال لقاء له مع الصحفيين والإعلاميين بعد مشاركته في المؤتمر الرابع والعشرين للمجلس الأعلى للشئون الاسلامية في القاهرة: "لماذا لا يقبل المسلمون على زيارة القدس؟".

وقال الشيخ حسين: الأقصى هو القبلة الأولى للمسلمين كونه المسجد الذى تُشد إليه الرحال، كما ذُكر في حديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم: "لا تشد الرحال إلا إلى ثلاث مساجد المسجد الحرام ومسجدي هذا والمسجد الأقصى".


ووصف مفتي القدس الشعب الفلسطيني بأنه الطليعة المتقدمة لأبناء الأمة العربية والإسلامية في الدفاع عن عقيدة ومقدسات وتاريخ وحضارة الأمة العربية.. وأكد أن إجراءات الاحتلال "الإسرائيلي" عملت منذ اليوم الأول على احتلال الأرض الفلسطينية وخاصة في عام 1967 عندما تم احتلال الأرض الفلسطينية كاملة ومن ضمنها مدينة القدس، وعملت من وقتها بمعاول الحفر والتزييف ومحاولة تزييف الحقائق في الآثار والمقدسات، محاولة إضفاء أسماء وهمية غريبة على مقدسات فلسطين وأطلقت أسم جبل الهيكل وجبل البيت على المسجد الأقصى المبارك وما جبل الهيكل إلا خرافات وأساطير تُعشعش في أذهان المُحتل الغاشم الذى لابد أن يُقر في يوم بحق الفلسطينيين في الأرض وحقهم بالحياة فيها.

وقال آن الأوان للأمتين الإسلامية والعربية والعالم أجمع أن يفيق لهذه الجرائم التي تمثل إرهاب الدولة.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »