محكمة الاحتلال تطلب وثيقة حلول لأهالي بيت صفافا وتدرس مخطط شارع 4

تاريخ الإضافة الأربعاء 26 حزيران 2013 - 11:16 م    عدد الزيارات 2639    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




قررت محكمة الاحتلال العليا اليوم الأربعاء، إلزام وزارة المواصلات وبلدية الاحتلال في القدس بإعطاء وثيقة مفصلة عن كل الحلول العملية والفعلية لاعتراض أهالي بلدة بيت صفافا جنوب القدس جراء مخطط شق شارع رقم '4' الاستيطاني في البلدة.
كما أمرت المحكمة الوزارة والبلدية بإعطاء جدول زمني مفصل حول تنفيذ هذه الحلول أقصاه تاريخ 25-7-2013، وإلا ستتخذ قرارًا بتجميد هذا المخطط وإبطاله كليا.
واعتبر المحامي قيس ناصر نتيجة الجلسة 'جيدة'، وقال لمراسلنا إن الجلسة في المحكمة العليا اليوم ناقشت استئناف أهالي بلدة بيت صفافا على قرار المحكمة المركزية في القدس بالمصادقة على مخطط شارع رقم '4' حيث استمعت المحكمة إلى كافة طعون الأهالي ومظالمهم تجاه هذا الشارع الذي سيقسم بلدة بيت صفافا إلى كانتونات بعيدة وسينغص حياة السكان وسيستولي على أراضي المواطنين لصالح الاستيطان.
وأضاف: 'من حقنا بعد تقديم وزارة المواصلات والبلدية التابعة للاحتلال هذه الوثيقة أن نقدم نحن من جانبنا ادعاءاتنا واستجوابنا على هذه الوثيقة ونرجو بعدها أن تقبل المحكمة طلبنا وأن توقف هذا المخطط'.



الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »