مؤسسة القدس الدولية تزور رئاسة الشؤون الدينية التركية

تاريخ الإضافة الأربعاء 4 آذار 2015 - 1:13 م    عدد الزيارات 4574    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


زار وفد من مؤسسة القدس الدولية في 18/2/2015 رئيس الشؤون الدينية الشيخ محمد غورموز، وقد ضم الوفد سعادة الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر رئيس مجلس إدارة المؤسسة، والأستاذ ياسين حمود مدير عام المؤسسة، ومعالي الوزير الأستاذ صلاح عبد المقصود رئيس اللجنة الإعلامية، والمهندس منير سعيد جرادة رئيس لجنة الفروع والمكاتب الخارجية، والأستاذ أيمن مسعود نائب المدير العام، والأستاذ حسن فريجة مدير العلاقات الخارجية.

افتتح الشيخ الاحمر الزيارة بتوجيه الشكر والتقدير للجهود التركية حكومة وشعبًا على ما يقدمونه للقدس، وقدم تعريفًا بأعمال المؤسسة ودورها وأهم انجازاتها وجمعها لأطياف الأمة بمختلف مذاهبهم وأفكارهم وانتماءاتهم للعمل لأسمى قضية ألا وهي بيت المقدس، وتطرق لوضع المقدسات والقدس ومعاناة المقدسيين في ظل انشغال العالم العربي والاسلامي.

وقدم والوفد بعض المقترحات التي يمكن للشؤون الدينية التركية القيام بها من تخصيص دورات للعلماء والخطباء بموضوع القدس حتى يتحدثوا بدراية ومعرفة فعلية فيها، وأن تخصص قضية القدس والمسجد الأقصى بخطبة جمعة شهرية في المساجد التركية.

وحثّ وفد المؤسسة وزارة الشؤون الدينية التركية حتى يكون لها دور كبير في العالم الإسلامي  عبر الدعوة لمؤتمر علمائي كبير من أجل القدس، وإطلاق مشروع دعم المرابطين في المسجد الأقصى ونقل المصلين الى الأقصى. كما قدم الوفد فكرة لإقامة مركز ثقافي عن القدس وأن يكون مزار للسياح على شاكلة المينيا ترك.

من جهته رحب الشيخ غورموز بالوفد وأثنى على عمل المؤسسة وشموليتها لأطياف الأمة، مؤكدًا أن رئاسة الشؤون الدينية سعيدة باستقبال مؤسسة كبيرة كمؤسسة القدس التي تهدف الى حماية مدينة القدس التي هي واجب على كل العالم الإسلامي، ورحب الشيخ غورموز بمقترحات المؤسسة، وأشار إلى أن رئاسة الشؤون الدينية على استعداد لتقديم المساعدة في كل ما يطلب منا لخدمة القدس، وفي الختام تم تبادل الهدايا وتقديم بعض الإصدارات المقدسية.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »