قاضية صهيونية تطالب بالسماح لليهود بالصلاة في الاقصى

تاريخ الإضافة الخميس 27 حزيران 2013 - 1:56 م    عدد الزيارات 2481    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




طالبت قاضية محكمة الاحتلال العليا المتقاعدة "داليا دورنر" بإفساح المجال أمام اليهود لأداء الصلوات في المسجد الأقصى, معتبرة ان المحكمة لا تملك صلاحية البت في هذا الموضوع.
جاء ذلك في ندوة أقيمت الليلة الماضية غربي القدس حول نفس الموضوع. وقال المتطرف "يهودا غليك" انه يؤدي الصلاة في محيط المسجد الأقصى بالرغم من ان ذلك يخالف الانظمة المطبقة في المكان لأن هذه الصلاة ليست بتظاهرية مضيفًا أن الشرطة توافق على ذلك.
في حين اعترف "الحاخام يعقوب ميدان" أن مسؤولين سابقين في جهاز الأمن العام نصحوه بإحضار يهود الى المسجد الأقصى من أجل تعزيز السيادة الاسرائيلية في المكان.
من جانبها، عقبت شرطة الاحتلال في القدس على ذلك بالقول أنها ستنفذ قرارات الحكومة والمحكمة العليا فيما يخص المسجد الأقصى، ولن تسمح بأي محاولة لخرق هذه القرارات.



الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »