انطلاق فعاليات مهرجان القدس لـ 2013

تاريخ الإضافة الجمعة 28 حزيران 2013 - 9:54 ص    عدد الزيارات 2764    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        



أعلن مركز يبوس الثقافي يوم أمس الخميس عن انطلاق فعاليات مهرجان القدس 2013 الذي يستمر حتى 2-7-2013، خلال مؤتمر صحفي بحضور مديرة مركز يبوس رانية الياس وعضو الهيئة عبد القادر الحسيني، رئيس دائرة العلاقات العامة والتسويق في بنك فلسطين ثائر حمايل، مدير إدارة العلاقات العامة في مجموعة الاتصالات الفلسطينية عماد اللحام، والفنانة الفلسطينية ريم البنا.
ودعت مديرة مركز يبوس رانيا إلياس في كلمتها إلى مزيد من الدعم المالي للفعاليات والمهرجانات الثقافية التي تنظم في مدينة القدس المحتلة لما لها من تأثير وإثبات على الهوية الفلسطينية للعاصمة المحتلة.
وشددت على أهمية هذه الفعاليات في مدينة القدس، مشيرةً إلى أن معركتنا في القدس هي معركة هوية وحضور، ومعركة ثقافة وفكر، 'ففي كل مناسبة نحن نخوض تجارب تهدد قدرتنا على الاستمرار ولكننا نتحدى ونصر على النجاح.'
وتطرقت إلياس إلى تناقص التمويل لمختلف مناحي الحياة في مدينة القدس وخاصة الثقافية منها، مؤكدة أن مهرجان القدس عانى من نقص في التمويل هذا العام، مشددة على أن المهرجان لطالما حمل شعار 'القدس منارة للإشعاع الثقافي'.
وأوضحت أن فعاليات المهرجان ستتنوع بين الموسيقى والأفلام السينمائية الفلسطينية وبرامج الأطفال عبر أمسيات مختلفة، مشيرة إلى استضافة الفنانة الفلسطينية ريم البنا التي ستطلق ألبومها الجديد في القدس خلال المهرجان.
وبينت أن المهرجان يستضيف الثلاثي ماركو بيريرا البرازيلية لعزف الجيتار، وفرقة 'توت أرض' الغنائية الشبابية من الجولان المحتل، كما جوقة سراج تكريما لسيد درويش، والاختتام مع فرقة لاباس الجزائرية، إلى جانب عرض أفلام فلسطينية: 'متسللون' لخالد جرار، 'حكايا الأرض' لأحمد البديري، و'المر والرمان' لنجوى النجار، وأيضا مسرحية زريف للأطفال.



الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »