حاخام يهودي: الشاباك هو الذي يحرض على اقتحام الاقصى.

تاريخ الإضافة السبت 29 حزيران 2013 - 5:58 م    عدد الزيارات 2489    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


كشف الحاخام اليهودي يعقوب مادان رئيس الكنس في مستوطنات غوش عتصيون أن جهاز الأمن الداخلي "الشاباك" هو الذي يقف وراء المداهمات اليهودية لباحة المسجد الأقصى.
وقال الحاخام مادان، إن: "هناك انطباعا خاطئا لدى الرأي العام (الإسرائيلي) والعالمي، إذ يحسبون أن "هناك مجموعة مهاويس من اليهود يأتون للصلاة وهناك أجهزة أمن تحاربهم"، مؤكدا أن غالبية رجال الدين اليهود يرفضون الصلاة على جبل البيت (الاقصى)، بينما المخابرات تحثنا على القدوم باستمرار إلى هناك وأداء الصلاة".
وقال إن مسؤولين سابقين في جهاز "الشاباك" نصحوه شخصيا بتوسيع وتسريع إحضار يهود إلى الاقصى "من أجل تعزيز السيادة (الإسرائيلية) في المكان".
وروى مادان كيف استدعاه رئيس الدائرة اليهودية في "الشاباك" إلى مكتبه وراح يوبخه لأنه ورفاقه رجال الدين اليهود الآخرين لا يرسلون الشباب اليهودي للصلاة في الباحة.
وقال له: "إذا لم يصل اليهود في باحة الأقصى فإن (إسرائيل) ستفقد سيطرتها على المكان المقدس"، ثم قال له "إننا في الشباك نخصص قوات أمن كبيرة في الباحة ومن حولها لكي نضمن لكم الأمن ولا نسمح لأحد بالاقتراب منكم فلماذا تتركوا الساحة فارغة للصلاة الإسلامية".


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »