بطريرك القدس للاتين يقوم بأول زيارة رسمية لفرنسا

تاريخ الإضافة الأحد 30 حزيران 2013 - 3:26 م    عدد الزيارات 2666    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


يقوم بطريرك القدس للاتين المونسنيور فؤاد طوال في تموز (يوليو) القادم بأول زيارة رسمية لفرنسا، وفق ما افادت مصادر دبلوماسية ودينية في القدس.
وقالت وزارة الخارجية الفرنسية اليوم ان "البطريرك فؤاد طوال، بطريرك القدس للاتين، سيقوم بزيارة رسمية لفرنسا بين الاول والرابع من تموز (يوليو) القادم".
ويلبي طوال دعوة فرنسا، وسيلتقي خصوصا وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ووزير الداخلية مانويل فالس ونائبة رئيس مجلس الشيوخ بريزا خياري، وفق الخارجية الفرنسية.
وسيجتمع طوال ايضا بممثلين لمؤتمر اساقفة فرنسا والمؤسسات الدينية المرتبطة بكنائس الشرق.
وسيبحث طوال خلال زيارته وضع مسيحيي الشرق ولاسيما مسيحيي سوريا والأراضي المقدسة، اضافة الى عملية السلام في الشرق الاوسط التي تحاول الولايات المتحدة احياءها.
وفي رسالة الفصح الاخيرة في نهاية اذار (مارس) الماضي، ذكر المونسنيور طوال بان الكنيسة تعيش في شرق اوسط "متألم" ، مشيرا الى ضحايا النزاع السوري والنازجين جراءه، اضافة الى هجرة مسيحيي الاراضي المقدسة.
وحض طوال المجتمع الدولي على اتخاذ قرارات "فاعلة" بهدف ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية.


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »