أوقاف القدس تؤكد رفضها إقامة متنزه فوق سوقي اللحامين والعطارين

تاريخ الإضافة الإثنين 1 تموز 2013 - 2:20 م    عدد الزيارات 2407    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أكدت دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس المحتلة رفضها التعاطي مع مشروع للشركة العامة للسياحة في دولة الاحتلال والقاضي ببناء متنزه "تييلت" فوق سوقي اللحامين والعطارين بالبلدة القديمة من القدس.
وأكدت الأوقاف، على لسان مديرها الشيخ عزام الخطيب التميمي، أنها باشرت بإجراءات قضائية لإحباط المشروع، كما وضعت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية، في تفاصيل هذا المشروع التهويدي الذي يستهدف إقامة ممرات آمنة للمستوطنين داخل البلدة القديمة يمكنهم من التحرك بحرية فيها.
وشددت الأوقاف على أنها ستتصدى لهذا المشروع، ولن تسمح لأيٍّ كان بالاعتداء على ممتلكاتها الوقفية في البلدة القديمة، بما في ذلك أسطح الأسواق، باعتبارها أملاكًا وقفية في غالبيتها العظمى.
وكانت "الشركة الصهيونية للسياحة العامة"، أرسلت مؤخرًا مذكرات لتجار سوقي اللحامين والعطارين تطلب فيها منهم التعاون مع طواقم هندسية سترسلها الشركة قريبًا إلى السوقين؛ لفحص الوضع الهندسي والعمراني لمحلاتهم من الداخل، وفوق سطح تلك المحلات، كما ورد في نص تلك المذكرات التي وزعت على تجار السوقين.
وتملك الكنيسة اللوثرية جزءًا من الأملاك الوقفية؛ وسارع محامي الكنيسة -كما أكدت مصادر محلية- إلى فحص ما ورد في تلك المذكرات للرد عليها، وتحذير الشركة من الاعتداء على أملاك الكنيسة فوق السوقين؛ حيث يخشى أن يكون هذا الفحص مقدمة لتنفيذ مشاريع استيطانية فوق سطحي السوقين، كما حدث في سوق الباشورة المجاور.
من جانبهم، أكد أصحاب المحال التجارية في السوقين رفضهم التعاون مع الطواقم الهندسية التي سترسلها الشركة العامة الصهيونية للسياحة للقيام بعمليات الفحص لمحلاتهم، ولن يسمحوا لها بدخول تلك المحلات حتى لو اضطروا إلى إغلاقها.


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »