تدهور صحة أسير مقدسي مضرب منذ 31 يوماً

تاريخ الإضافة الثلاثاء 2 تموز 2013 - 12:51 م    عدد الزيارات 2216    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




أكد محامي وزارة الأسرى برام الله أن الأسير المقدسي حسام محمد مطر من سكان حي جبل المكبر جنوب القدس المحتلة يعاني من مشاكل صحية بسبب إضرابه عن الطعام منذ 31 يوماً.
وأوضح المحامي في بيان له اليوم الثلاثاء، أن مطر يعاني من آلام بالكلى والعضلات والرأس والمعدة، وانخفض وزنه 22 كيلو غراماً، مؤكداً أنه أضرب عن شرب الماء منذ عدة أيام احتجاجاً على وضعه بزنازين العزل بسجن عسقلان.
ونوه إلى أن الأسير مطر اعتقل بتاريخ 19– 10– 2007، وصدر بحقه حكم بالسجن المؤبد، وهو أب لثلاثة بنات.
ولفت إلى أنه تم نقله قبل يومين من "اوهليه كيدار" إلى سجن عسقلان، موضحاً أنه في البداية كان قد تم نقله الخميس الماضي من سجن نفحة إلى أوهليه كيدار وبقي فيه حتى يوم الأحد، حيث تم وضعه في العزل.
وشدد على أن اضرب الأسير يأتي للمطالبة بالإفراج عنه ونيل حريته، وكان في سجن نفحة عند بداية إضرابه عن الطعام، مشيراً إلى أنه ومنذ اليوم الثالث لإعلانه الاضراب عن الطعام تم نقله إلى العزل.
ونقل عن مطر مطالبته بنقله إلى زنزانة أخرى أو إلى المراش، لأن وضع الزنزانة سيء للغاية والغرفة المعزول فيها مساحتها متر ونصف في مترين، ويوجد فيها حمام ومغسلة ورائحتها كريهة، ولا يوجد عنده كهربائيات أو أي شيء آخر.
وأفاد مطر أنه أصبح يعاني من مشاكل صحية بعد إضرابه عن الطعام، ويعاني من آلام بالكلى وآلام بالعضلات والرأس والمعدة، لافتاً أن وزنه كان قبل الاضراب 112 كغم وأصبح الآن 90 كيلو غرام. وفق ما تحدث للمحامي.
ونوه أنه بتاريخ 5 – 6 – 2013 وعلى أثر الاضراب عن الطعام الذي يخوضه تمت معاقبته بالمنع من زيارة الأهل لمدة شهر، بالإضافة إلى دفع غرامة مالية.
ـــــــــــــــــــــــــــــ



الكاتب: publisher

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »