انطلاق فعاليات حملة "الحرية" لأصغر أسير فلسطيني

تاريخ الإضافة الخميس 5 آذار 2015 - 2:41 م    عدد الزيارات 4134    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أطلق ناشطون وحقوقيون فلسطينيون حملة إلكترونية تحت شعار "الحرية لخالد الشيخ"، مطالبين من خلالها بالإفراج عن الأسير المقدسي البالغ من العمر 15 عاماً، من معتقلات الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الطفل الشيخ الذي يعاني من مرض فقر الدم، بتاريخ 25 كانون أول (ديسمبر) الماضي، على الطريق الواصل لبلدته بيت عنان شمال غرب القدس المحتلة بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري بالقدس، وهو يقبع الآن في سجن "عوفر" ويرفض الاحتلال السماح لعائلته بزيارته.

وأعلن النائب في المجلس التشريعي، جمال الخضري، عن إطلاق أضخم حملة من أجل حرية الطفل الشيخ شملت حراكاً داخلياً ومخاطبات لمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان ورئيس المفوضية الأوروبية.

كما شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، حراكاً واسعاً؛ حيث وحّد آلاف المشاركين في الحملة صورهم وأطلقوا آلاف الرسائل التضامنية في فضاء مواقع التواصل، في حين عُلّقت اللوحات الجدارية الضخمة في شوارع غزة الرئيسة، وعرضت عدة مواد تعريفية بالأسير.

ونظمت "اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار" وقفة للفنانين الصغار من رسامين وشعراء في ساحة الجندي المجهول في غزة، ونادوا بحرية الطفل خالد الشيخ.

وكانت سلطات الاحتلال قد أصدرت في محاكمته السادسة بعد تأجيلها كافة المحاكمات السابقة، حكماً بالسجن لفترة 4 أشهر، إضافة لدفع غرامة مالية.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »