إبعاد موظف في لجنة إعمار الأقصى عن عمله 3 شهور

تاريخ الإضافة الأربعاء 17 تموز 2013 - 10:45 ص    عدد الزيارات 2707    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

أبعدت سلطات الاحتلال يوم أمس الثلاثاء الموظف في دائرة لجنة إعمار المسجد الأقصى حسام سدر (25 عاماً) من سكان حارة باب حطة المُلاصقة للمسجد الأقصى عن المسجد لمدة ثلاثة شهور تحت ذرائع وحجج واهية.

وقال الشاب سدر إنه تلقى اتصالًا هاتفيًا عصر الثلاثاء، من قبل قسم التحقيق بمركز توقيف وتحقيق "المسكوبية" غربي القدس، بعد تهديده باقتحام منزله في حال عدم الانصياع لأوامر المُحققين.

وأوضح سدر أنه وبعد وصوله لمركز "المسكوبية تفاجأ بتسليمه قراراً موقعاً من قائد المنطقة الداخلية "ايال ايزبنرغ" بأنه ممنوع من دخول الأقصى لمدة 3 شهور والابتعاد مسافة 20 متراً منه.

يذكر أن سدر يعمل كموظف في لجنة إعمار المسجد الأقصى منذ ثلاث سنوات ونصف، وتعرض للاعتقال أكثر من 5 مرات والإبعاد عن الأقصى لمدة 15 يومًا مدة 5 مرات.

وقال سدر بأنه تعرض بداية الشهر الجاري للإبعاد عن الأقصى لمدة 15 يومًا وبعد ذلك تم السماح له بالدخول لمزاولة عمله الى أن تم تسليمه قرار الابعاد الجديد دون معرفة الاسباب.

تجدر الاشارة الى أن سلطات الاحتلال أبعدت نحو 25 عاملاً في المسجد الأقصى عن عملهم لفترات متفاوتة أبرزهم مدير الأقصى الدكتور ناجح بكيرات.

ــــــــــــــــــــــــ

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »