دارة سجون الاحتلال تعزل الأسير المقدسي دعاجنة

تاريخ الإضافة السبت 20 تموز 2013 - 2:35 م    عدد الزيارات 2498    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

 عزلت إدارة سجن نفحة الصحراوي الأسير المقدسي أيمن ناصر دعاجنة (18) عامًا بعد خوضه للإضراب عن الطعام، احتجاجًا على عدم جمعه بجده الأسير محمود دعاجنة (شيخ الأسرى المقدسيين) وشقيقه الأكبر محمود ناصر دعاجنة المعتقل في سجن جلبوع.

وذكرت لجنة أهالي الأسرى في القدس أن أيمن اعتقل قبل (10) أشهر من منزل عائلته الكائن في مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة.

وأضافت أن أيمن تعرض لتحقيق قاسي في سجن المسكوبية غربي القدس وتم تحويله لاحقًا إلى سجن الشارون (قسم الأشبال) كونه قاصر، وقبل شهرين تم نقله إلى سجن نفحة بعد أن أتم (18) عامًا، حكمت عليه محكمة الاحتلال المركزية في القدس الشهر الماضي بالسجن مدة (30) عامًا بعد أن ادانته بالمشاركة في العديد من النشاطات.

ويذكر أن الشقيق الأكبر لأيمن هو الأسير المقدسي محمود ناصر دعاجنة يقضي حكمًا بالسجن مدة (30) شهرًا، بينما جده شيخ الأسرى المقدسيين يقضي حكمًا بالسجن مدى الحياة ومضى على اعتقاله (21) عامًا.

ــــــــــــــــــــــــــــ

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »