لجنة الأهالي: استبعاد أسرى القدس شائعات تربك عائلاتهم

تاريخ الإضافة الإثنين 22 تموز 2013 - 10:47 ص    عدد الزيارات 2593    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

 

نفت لجنة أهالي الأسرى المقدسيين الأنباء التي تحدثت عن استبعاد أسرى القدس والأرض المحتلة عام 48 من قوائم الأسرى المفرج عنهم بعد انطلاق المفاوضات بين السلطة الفلسطينية والاحتلال خلال المرحلة المقبلة.

وقالت، في بيان لها إن جهات (إسرائيلية) تبث أخبارًا غير صحيحة في محاولة لضرب المجتمع الفلسطيني، وإرباكه واللعب على جراح عائلات الأسرى المقدسيين.

وأكدت اللجنة عدم وجود قوائم جاهزة أو مقترحة للأسماء المنوي الإفراج عنها، لافتة إلى نشر مواقع إخبارية لقوائم قالت إنها تضم أسماء أسرى مرشحين للإفراج عنهم، بينهم الأسير جهاد عبيدي والذي كانت سلطات الاحتلال أفرجت عنه قبل ثمانية أشهر.

وحذرت اللجنة نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي والصحفيين من التعامل مع الأخبار غير الموثوقة بسبب تأثيرها السلبي على عائلات الأسرى، موضحًا أنه تلقى اتصالات من عائلات مقدسية للتساؤل عن صحة هذه المعلومات.

ودعت اللجنة المفاوض الفلسطيني إلى التمسك بمطلب الإفراج عن كافة الأسرى القدامى والمعتقلين قبل أوسلو بما فيهم أسرى القدس.

وأشارت اللجنة إلى أن عمداء الأسرى في كافة الفصائل الفلسطينية هم من أسرى القدس والأرض المحتلة، وأكدت أن سياسة الاحتلال باستبعادهم من أي صفقات تبادل أو اتفاقيات إفراج كسرت خلال صفقة "وفاء الأحرار" الأخيرة، وعلى المفاوض الفلسطيني استثمار ذلك.

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »