محاولات صهيونية للسيطرة على خمس شقق سكنية جنوب الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 26 تموز 2013 - 9:51 ص    عدد الزيارات 2497    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

 

تسعى جماعات يهودية استيطانية للسيطرة على عقار مقدسي بمنطقة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك وإخلاء ساكنيه المقدسيين منه لصالح المستوطنين.

وفي هذا السياق، قدم مستوطنون استئنافًا على قرار محكمة الاحتلال المركزية القاضي بملكية عائلة جمعة محمد سالم درويش الرويضي لعقاره في المنطقة.

وأوضح سمير الرويضي أن محامي العائلة أخبرهم بأن المستوطنين قدموا استئنافًا على قرار المحكمة المركزية، في محاولة جديدة للسيطرة على العقار المؤلف من 3 طوابق (5 شقق سكنية) ويعيش فيه 30 شخصاً، مشيرًا ان قرار المركزية صدر عام 2011 بعد صراع طويل في المحاكم أثبت العائلة ملكيتها له.

وأضاف ان المستوطنين حاولوا الاستيلاء على العقار من خلال ادعائهم أنه يعود لحارس أملاك الغائبين، حيث قاموا بتزوير أوراق خاصة بالمنزل باستبدال اسم "سالم" باسم "سليم"، وبأن الأخير توفي بالأردن.

وأكد الرويضي أن العقار شيّدته العائلة قبل سنوات طويلة على أرض لها في منطقة العين بسلوان.

وأضاف أن محكمة الاحتلال أصدرت قرارًا قبل عامين دحضت فيه ادعاءات المستوطنين بأن المنزل يعود لحارس أملاك الغائبين، مؤكدة ملكية عائلة الرويضي للعقار بعد ابرازها الأوراق الثبوتية اللازمة، مشيرًا انه خلال جلسات المحكمة كان يحضرها مندوب من قبل جمعية العاد الاستيطانية، وسلطة الطبيعة، وسلطة الآثار، وصندوق "كيرن كييمت".

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »