عصابات المستوطنين تعتدي على أسواق القدس القديمة وتُجّارها

تاريخ الإضافة الخميس 5 آذار 2015 - 11:20 م    عدد الزيارات 6298    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة اعتداء

        


 اعتدت عصاباتٌ من المستوطنين اليهود، من طلاب المدرسة الدينية المتطرفة "غاليتسيا"، اليوم الخميس، على ممتلكات التجار والمواطنين في أسواق القدس القديمة والمحتلة وألقوا بمخلفات عديدة بداخلها وعلى سطحها، تحت سمع وبصر قوات الاحتلال التي لم تحرك ساكنا ووفرت لهم الحماية.


وأكد صاحب محل تجاري بأن طلاب المدرسة التلمودية ألقوا النفايات على أسطح أسواق البلدة القديمة، مما أدى إلى تراكمها وانسداد قنوات تصريف مياه الأمطار، وبالتالي سيلانها إلى داخل المحلات التجارية في الأسواق.


وأضاف أن المستوطنين يتعمدون إلقاء النفايات والأوساخ والأخشاب فوق أسطح أسواق البلدة القديمة وخاصة أسواق: الخواجات والعطارين واللحامين، بهدف مراكمتها في قنوات صرف المياه الموجودة فوق المحلات، ما يؤدي إلى تسرب المياه وإتلاف البضائع".


وأضاف: "قامت طواقم البلدية قبل شهر بتنظيف النفايات المتراكمة على أسطح الأسواق، ثم فوجئنا اليوم بتراكمها مرة ثانية فوق المحلات، وعندما قدمنا شكوى للبلدية وحضر الموظفون ادعى أحد مسؤولي المدرسة، أن هذه الأسطح تعود لمدرسة غاليتسيا وليس للتجار".


يذكر أن هذا ليس الاعتداء الأول على أسطح الأسواق والمحلات التجارية من قبل طلاب "غاليتسيا"، الذين يهدفون إلى السيطرة على الأسطح وتفريغها من التجار، وبالتالي إغلاق المحلات التجارية وتهويد الأسواق.


وأكد التجار أن المحلات التجارية في البلدة القديمة تابعة للأوقاف الإسلامية، والأسواق وأسطحها هي وقف إسلامي ولا يحق لأحد السيطرة عليها أو ادعاء ذلك.

 

*الصورة أرشيفية

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »