المؤتمر الإسلامي لبيت المقدس يحذر من مصادرة أراضي المقدسيين

تاريخ الإضافة الثلاثاء 30 تموز 2013 - 10:46 ص    عدد الزيارات 2627    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

 

حذر المؤتمر الإسلامي العام لبيت المقدس بالأردن من الممارسات التي يتعرض لها السكان المقدسيون والتي تشمل إنذارات بهدم منازلهم ومصادرة آراضيهم لإقامة مشاريع استيطانية مكانها.

واستنكر المؤتمر الإسلامي في بيان له ما أعلنته وزارة الداخلية الإسرائيلية عن بدئها بإصدار بطاقات شخصية جديدة لأهل القدس كتب عليها لفظ "مقيم " .

وقال البيان إن صلاحية البطاقة محددة بمدة معينة مما يعني أن المواطن العربي المقدسي أصبح " زائرًا " لهذه المدينة المقدسة وأن إقامته فيها ستكون محدودة، منبهًا في الوقت نفسه إلى سحب الهويات المقدسية من الآلاف الذين يعيشون خلف الجدار العنصري العازل.

وأكد البيان أن هذه الاجراءات والاعتداءات الصهيونية المستمرة تهدف إلى تغيير الوضع الديموغرافي في البلدة القديمة للسكان المقدسيين العرب، مستنكرًا اقتحام وتدنيس المستوطنين المتطرفين والمجندات لساحات المسجد الأقصى المبارك الممنهج تحت الحراسة المشددة من قبل قوات الاحتلال الصهيوني الأمر الذي يثير حفيظة واستفزاز المسلمين في كل العالم.

يشار إلى أن "المؤتمر الإسلامى العام لبيت المقدس" هو هيئة ثقافية دعوية تهتم بشؤون القدس والقضية الفلسطينية ويتخذ من العاصمة الأردنية عمّان مقرًا له.

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »