فيجلن يحتج على إغلاق الأقصى أمام اليهود في رمضان

تاريخ الإضافة الخميس 1 آب 2013 - 4:10 م    عدد الزيارات 2306    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        



وصل عضو الكنيست "الإسرائيلي" اليميني المتطرف "موشيه فيجلن" اليوم الخميس إلى أبواب المسجد الأقصى المبارك، للاحتجاج على قرار شرطة الاحتلال بالقدس، القاضي بإغلاق الأبواب أمام دخول اليهود خلال شهر رمضان المبارك.

وحسب القناة "الإسرائيلية" السابعة، اعتبر فيجلن أن المفاوضات التي بدأت في واشنطن توحي فقط بتحذير للمستقبل،  بأن هناك مخطط لأخذ السيادة في الأقصى من "الإسرائيليين" إلى أيادي المسلمين، وهذا جزء من الاتفاق الذي سعى للتوصل إليه رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو والوزيرة تسيبي لفني.

ويضيف "فيجلن"، على اليمين "الإسرائيلي" أن يخبر الجميع بأنه لن يتغير شي في الأقصى بتاتًا، "وأطلب من كل من يسمع صوتنا أن يأتي إلى هنا للاحتجاج معنا، ومنع المسلمين من السيطرة على قلب المدينة".

يذكر أن فيجلن اقتحم الأقصى أكثر من مرة، وكان يثير الشغب في كل مرة داخله ويستفز المسلمين، ثم منعته شرطة الاحتلال من الدخول إلى الأقصى إلا أنه مازال يطالب بذلك.


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »