دولة الاحتلال تشكل هيئة لتجنيد المسيحيين العرب في جيشها

تاريخ الإضافة الأربعاء 7 آب 2013 - 4:15 م    عدد الزيارات 2603    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

 

أمر رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بتشكيل هيئة مشتركة من الحكومة وممثلين عن الطائفة المسيحية خلال أسبوعين، من أجل بحث مسألة تجنيد المسيحيين في صفوف الجيش وأداء الخدمة المدنية ودمجهم في الحياة الصهيونية، وذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة "هآرتس" على موقعها الالكتروني.

وأضافت الصحيفة "أن هذا الأمر تقرر خلال الاجتماع الذي عقد أمس بين رئيس الحكومة نتنياهو والكاهن جبرائيل ندّاف، راعي الطائفة اليونانية الارثوذكسية في الناصرة، الذي يُعد الأب الروحي للدعوة لتجنيد ابناء الطائفة المسيحية في صفوف الجيش الصهيوني، وناجي عبيد رئيس المجلس الأرثوذكسي في يافة الناصرة، والعقيد احتياط شادي حلول".

وقالت الصحيفة بأن الهيئة التي أوعز نتنياهو بتشكيلها ستعمل على دمج أبناء الطائفة المسيحية في قانون "المساواة في العبء، ومتابعة الأمور الإدارية والقانونية اللازمة لتطبيق ذلك، بالإضافة للدفاع عن داعمي فكرة التجنيد، والمجندين من المسيحيين في مواجهة التهديدات التي قد توجه لهم".

وأشارت "هآرتس" إلى أن العام الاخير شهد إرتفاعاً ملحوظاً بأعداد المجندين من المسيحيين، وان العدد قد ارتفع من 35 مجنداً مسيحياً قبل عام الى 100 مجندٍ مسيحي خلال هذا العام، بالإضافة الى تأدية أكثر من 500 شاب مسيحي للخدمة المدنية الوطنية.

ونقلت الصحيفة عن نتنياهو قوله في الاجتماع المذكور: "يجب تمكين أبناء الطائفة المسيحية من الالتحاق بصفوف الجيش (الاسرائيلي)".

من جهته، قال الكاهن نداف: "إن هدفنا هو الحفاظ على الاراضي المقدسة، وعلى دولة (اسرائيل)".

بدوره، استنكر رئيس بلدية الناصرة وأعضاء (الكنيست) العرب هذا الاجتماع وما تبعه من قرارات، وهاجموا الكاهن نداف الذي شارك فيه.

كما دعا مجلس الطائفة المسيحية الارثوذوكسية الى مقاطعة الكاهن نداف، ونشر بياناً، جاء فيه: "ان العرب المسيحيين لن يدعموا هذه الخطوة التي تهدف الى شق المجتمع العربي الفلسطيني في (اسرائيل)".

ــــــــــــــــــــــــ

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »