شؤون القدس تنشر تقريراً بعنوان الأقصى تقسيم على وقع المفاوضات

تاريخ الإضافة الثلاثاء 13 آب 2013 - 10:55 ص    عدد الزيارات 2343    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

نشرت وحدة شئون القدس التابعة لوزارة الداخلية والأمن الوطني تقريراً يرصد إصرار الاحتلال على طرح نقاشات حول دخول المستوطنين إلى باحات المسجد الأقصى في أروقة ما يسمى البرلمان "الكنيست" الخاص بهم لتمرير مخطط نفذ بشكل خطير في الخليل حيث المسجد الإبراهيمي ليكون النموذج الآخر تمهيدًا لمشروع "الهيكل " المزعوم.

 

و ورد في التقرير "بعد أن تحول حائط البراق إلى منطقة صهيونية يمنع دخول الفلسطينيين إليها يراد لأجزاء أخرى داخل السور أن تكون يهودية حلم قديم " .

 

وبينت شؤون القدس أن الأحداث التاريخية التي يمر بها المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس تشير إلى استغلال الظروف المحيطة في العالمين العربي والإسلامي من أجل التهويد وشرعنة الاستيطان وتمرير مفهوم المفاوضات التي انتهجته السلطة.

 

ويقول الخبير المقدسي جمال عمرو ضمن التقرير إن "ما يجري في المسجد الأقصى اليوم هو الأخطر منذ عقود.

وأضاف "إن استغلال الأحداث الجارية في مصر بعد الانقلاب العسكري جعل سياسة الاحتلال تسرع في المخططات الرامية إلى تقسيم المسجد الأقصى كخطوة أولى لمنع دخول المسلمين إليه وعبر خطوات لأن مشروع الهيكل لديهم بات يشكل جزءًا من اهتمام الساسة والمتطرفين في نفس الوقت. "

ويؤكد عمرو أن الاحتلال يعلم بأن الشعوب الإسلامية ترفض وجوده والسلام معه وأن مصر الآن وبعد الانقلاب أكثر ملائمة لتنفيذ مخططات في المسجد الأقصى المبارك قبل أن ينهزم الانقلاب ومن يقوم به.

 

 

من جانبه؛ حذر د. عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا من أن المرحلة القادمة تستهدف تقسيم المسجد الأقصى بطريقة قانونية بحسب ترتيباتهم وإيجاد ترتيبات أمنية لحماية تطبيق القانون الذي يعدونه ومفاده " دخول المغتصبين إلى المسجد وتدنيسه بأوقات وآليات يحددها الاحتلال"، وهذا الخطر قائم منذ عقود.

 

وأكد صبري أن "المطلوب الآن هو وقف هذه الهجمة التي استغلت الأحداث في العالم العربي وأن يكون هناك موقف دولي لاجم لتلك السياسات التي تسعى إلى تنفيذ الحلم القديم الجديد وهو بناء الهيكل وطمس المعالم الإسلامية في المدينة" .

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »