القدس: مشاورات لوزير الخارجية الألماني دعمًا للمفاوضات المباشرة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 13 آب 2013 - 11:13 ص    عدد الزيارات 2462    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

 

التقى وزير الخارجية الألماني جيدو فسترفيلي في مدينة القدس المحتلة يوم أمس الإثنين عدداً من المسؤولين "الإسرائيليين" في مستهل زيارة له تهدف إلى تشجيع المفاوضات المباشرة التي سيستأنفها " الطرفان الإسرائيلي والفلسطيني" يوم غد الأربعاء.

 وقال الوزير الألماني إنه يحمل رسالة تشجيع ودعم للمفاوضات المباشرة التي اتفق "الطرفان" على استئنافها في القدس برعاية الولايات المتحدة، مضيفاً "سوف نقوم بدور بناء وداعم".

وبعد ثلاثة أعوام من الجمود وأكثر من ستة عقود من النزاع استؤنفت المفاوضات المباشرة بين السلطة الفلسطينية وحكومة الاحتلال الإسرائيلية في أواخر شهر يوليو الماضي في واشنطن على أن تعقد الجولة المقبلة في مدينة القدس يوم غد الأربعاء ثم تليها جولة أخرى في أريحا بالضفة الغربية.

وقبيل لقائها الوزير الألماني، قالت وزيرة العدل في حكومة الاحتلال تسيبي ليفني:" أدرك أن ألمانيا تدعم بقوة إجراء مفاوضات مباشرة وثنائية بين اسرائيل والفلسطينيين"، محذرةً في الوقت نفسه من "الربط بين إسرائيل والإتحاد الأوروبي والنزاع الإسرائيلي الفلسطيني"، في إشارة إلى القرار الذي اتخذه الإتحاد الأوروبي وقضى باستبعاد الأراضي التي تحتلها "إسرائيل" منذ 1967 من اتفاقيات التعاون الموقعة بينه وبين دولة الاحتلال.

 

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »