العاهل الأردني يحذر (إسرائيل) من الاستمرار في تهويدها لمدينة القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 16 آب 2013 - 10:30 ص    عدد الزيارات 2645    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

 

أكد الملك الأردني عبد الله الثاني على أهمية ومكانة مدينة القدس لدى العرب المسلمين والمسيحيين، معتبرًا أن استمرار (إسرائيل) في سياساتها الهادفة إلى تهويد المدينة وتغيير معالمها والاعتداءات على المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها سيكون له انعكاسات خطيرة على جهود تحقيق تقدم في العملية السلمية.

وأكد على أهمية دور الأمم المتحدة في دعم الجهود الدولية المبذولة لتحقيق السلام، استنادًا إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية، لافتًا إلى أهمية الجهود الأمريكية التي أدت إلى استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين و(الإسرائيليين)، وصولًا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها "القدس الشرقية".

وشدد الملك يوم أمس الخميس لدى استقباله الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الذي يزور الأردن ضمن جولة له في الشرق الأوسط، على أن حل جميع قضايا الوضع النهائي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة القابلة للحياة على التراب الوطني الفلسطيني مصلحة وطنية واستراتيجية أردنية.

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »