حماس: جريمة حرق الأقصى ستظل شاهدة على إجرام الاحتلال المستمر ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية

تاريخ الإضافة الأربعاء 21 آب 2013 - 4:12 م    عدد الزيارات 2131    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        



أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تمسكها بالمقاومة والمضي قدماً نحو تحرير القدس المحتلة والمسجد الأقصى من الاحتلال الصهيوني، مؤكدة أن كل محاولات التهويد والاستيطان لن تنجح في طمس هوية الأقصى والقدس.


وقالت الحركة في بيان لها اليوم الأربعاء، بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين لحريق المسجد الأقصى على يد المتطرف اليهودي "دينيس مايكل"، إنَّ خيار المقاومة والصمود والتمسك بالحقوق والثوابت وتوحيد الصف الوطني ضمن استراتيجية موحّدة هو السبيل لمواجهة الاحتلال ومخططاته وتحرير القدس والأقصى.‏

ووجهت حماس التحية إلى أهل القدس وأكنافها الذين يذودون عن المسجد الأقصى ويتصدون لمحاولات المستوطنين وقوات الاحتلال تدنيس الأقصى وتهويده رغم ما يتعرَّضون له من تهجير وإبعاد مُمنهج عبر هدم المنازل والاعتقال والتضييق والملاحقة.‏


ودعت جماهير الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات إلى مواصلة صمودهم وتمسكهم بالحقوق والثوابت الوطنية، كما دعت جماهير الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى نصرة أهل القدس ودعم صمودهم في أرضهم.


وأهابت بوسائل الإعلام كافة إلى القيام بدورها في نصرة الأقصى والمقدسات وكشف حقيقة التهويد المستمر الذي يتعرّضون له، وإلى تسليط الضوء على أهمية المسجد الأقصى ومكانته لدى المسلمين وكشف بطلان "المزاعم الصهيونية" الساعية لتغيير الحقيقة التاريخية له.


وأشارت إلى أن جريمة حرق الأقصى ستظل شاهدة على إجرام الاحتلال المستمر ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية، وستبقى محطة أليمة في ذاكرة الشعب الفلسطيني ولن تنساها الأجيال على مر التاريخ، والذي لن يهدأ له بال حتى تحرير المسجد من الاحتلال ومستوطنيه.

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »