الشيخ صلاح: الحريق كان بداية اعلان حرب مدمرة على الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 22 آب 2013 - 10:15 ص    عدد الزيارات 2094    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

 

قال الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني "إن الذكرى الـ 44 لحريق المسجد الأقصى تجعلنا نؤكد أن الذي دبّر هذه الجريمة البشعة هو الاحتلال (الاسرائيلي) وان كان الذي نفذها هو ذاك المجرم مايكل دينس روهان وما بحوزتنا من قرائن يثبت ذلك" .

وأكد الشيخ صلاح، في تصريحات صحفية "أن الحريق كان بدايات اعلان حرب مدمرة على الأقصى، اذ انه بعد ذلك استمرت سلسلة الحفريات أسفل ومحيط المسجد الأقصى بالإضافة الى الاقتحامات التي يقوم بها سوائب (الاسرائيليين) للمسجد الأقصى بأذن من الاحتلال، ثم ما نشهده اليوم من مطالبة الجماعات اليهودية واذرع الاحتلال بالتقسيم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى، ثم الدعوات الرسمية والتي باتت تطلق بشكل علني لإقامة هيكل مزعوم على حساب المسجد الأقصى، وآخر هذه الصرخات المشؤومة كانت اعلان البعض منهم عن مخطط لبناء كنيس يهودي داخل المسجد الأقصى على سطح المرواني، هذه الاعتداءات لم ولن تتوقف إلا بعد زوال الاحتلال".

 

وحذر الشيخ رائد صلاح من التهاون مع حجم الخطر المحدق بالمسجد الاقصى مشيرًا الى أن الاحتلال الاسرائيلي ماضٍ وجاد في مخطط التقسيم لذلك لا يمكن لنا التقليل من حجم المخاطر المحيطة بالاقصى، "وما يدلل على ذلك هو اقتحام الشخصيات السياسية والرسمية مثل اعضاء
(الكنيست) والوزراء والقضاة وقيادات أمنية مخابراتية وقيادات دينية رسمية وهؤلاء ليسوا "رعاع" كما يظن البعض"، لافتا الى أن ذلك بحد ذاته مدعاة للقلق بشان مصير المسجد الاقصى .

وجدد الشيخ صلاح تحذيره حول وجود مخاطر متعددة سيتعرض لها المسجد الاقصى على يد الاحتلال بعد شهر رمضان المبارك تهدف الى تحقيق انجازات تدريجية في نظر الاحتلال مثل التقسيم الزماني والمكاني وبناء الهيكل، وقال: "وكنا سمعنا من أكثر من جهة عن وجود مخططات جادة في "جوارير" الاحتلال تتجه نحو تقسيم الأقصى وبعض الجهات طالبتنا بالاستعداد لخطوات مقاومة لهذا المخطط (الإسرائيلي)" .

 

ولفت رئيس الحركة الاسلامية الى وجود ملامح هذه المخططات مع قيام الاحتلال بملاحقة طلاب مصاطب العلم واعتقال وإبعاد الكثير منهم عن المسجد فضلا عن التضييقات المستمرة والمكثفة التي يفرضها الاحتلال على جميع بواباته ويمارسها بحق كل من يزور المسجد الاقصى لأداء الصلاة فيه.

وطالب الشيخ رائد صلاح الأمة المسلمة "برصّ وتنقية الصف من أي خائن او تكتل خائن" وان توحد كلمتها وان تستعد بكل مقدراتها وأن تتبنى مشروعًا واضحًا لا جدال فيه وهو التعجيل بتحرير القدس والأقصى المبارك في الوقت الذي يسعى فيه الاحتلال الى تهويد القدس وبناء هيكل مكان المسجد الاقصى.

ــــــــــــــ

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »