النائبة منصور: المفاوضات توفر غطاءً للاحتلال للنيل من الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 23 آب 2013 - 11:23 ص    عدد الزيارات 2313    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

 

اعتبرت عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن محافظة نابلس منى منصور، أن جريمة إحراق المسجد الأقصى المبارك قبل 44 عاماً لم تنته، وما زالت قائمة من خلال مواصلة انتهاك حرمة المقدسات في مدينة القدس المحتلة دون محاسبة أو حتى سؤال.

وقالت منصور في تصريحات صحفية "إن طبيعة تعامل الدول والمنظمات الدولية مع جريمة حرق المسجد الأقصى والتي ألحقت أضراراً كبيرة ببعض محتوياته، شجّعت الاحتلال على التمادي في انتهاكاته لحرمة الأقصى والمقدسات كافة".

 وأشارت إلى أن "ذكرى الإحراق تأتي هذه المرة في ظل هجمة مسعورة من قبل الاحتلال على الأقصى والمقدسات، وسط محاولات صهيونية متواصلة لفرض أمر واقع من خلال الاقتحامات والتدنيس ومخططات هدم الأقصى لبناء الهيكل المزعوم مكانه ومخططات التقسيم".

 ولفتت منصور إلى أن "الهدف من خلف تلك الجريمة وقتها يتكرر هذه الأيام ويتمثل بالمخططات التهويدية التي تنفذها حكومة ومؤسسات الاحتلال بدعم من الغرب الضالع بكل الانتهاكات والمخططات اليهودية"، وتابعت: "تلك المخططات ترمي لطمس وتغيير المعالم التاريخية والمقدسات في القدس المحتلة".

 وعن استئناف المفاوضات، أفادت النائب منصور: "البعض الفلسطيني لم ينتصر للمسجد وشددت منصور على أن "المفاوضات وفرت غطاءً لاستمرار انتهاكات الاحتلال بحق المقدسات والمسجد الأقصى"، مضيفةً: "المفاوض الفلسطيني قبل على نفسه أن يدخل في مفاوضات خاسرة مع المحتل، في ظل تزايد البناء في المستوطنات, وخطره الداهم على الأقصى والوضع العام في القدس".

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »