في اطار حملات الاستهداف المبرمجة للأقصى... افتتاح مدرسة متخصصة في "معهد الهيكل الثالث" قرب الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 28 آب 2013 - 11:51 ص    عدد الزيارات 3097    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

 

افتُتحت مدرسة متخصصة داخل مركز معهد الهيكل الثالث وبالتعاون مع مركز الكهنوت لتقديم دورات لكل متدين يهودي يود أن يتعلم فن الخدمة في "جبل الهيكل" في حال بناء المعبد المزعوم، وذلك على بعد عشرات الأمتار من المسجد الأقصى غرب ساحة البراق مباشرة.

وخلال هذه الدورات يقدم مجموعة من الحاخامات دور 12 كاهنا ( كوه...انيم )، كانوا في أيام المعبد الثاني بحسب الاسطورة التلمودية يقدمون الخدمة داخل الهيكل المزعوم، وفي معهد الهيكل يتم التطبيق على جميع الأدوات الخاصة بالهيكل والتي وضعت داخله، مثل طريقة ذبح تقدمة الرب (الأضحية) وطريقة تقطيعها وتقديمها في مذبح المحرقة، وكذلك استخدام المطهرة وأدوات الطهارة، وتقديم بخاور القدس في الهيكل.

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »