القدس الدولية: تزايد اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك يتطلب خطة استراتيجة لدعم المرابطين

تاريخ الإضافة الأربعاء 28 آب 2013 - 3:31 م    عدد الزيارات 5415    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


 خاص موقع مدينة القدس 

اعتبرت مؤسسة القدس الدولية:" أن إزدياد اقتحام المستوطنين والجنود الصهاينة للمسجد الأقصى المبارك يتطلب من الأمة العربية والإسلامية التوقف عنده ومراجعة أولوياتها في ظل إنشغال عربي وإسلامي في القضايا الداخلية .

وقالت المؤسسة في تقرير صحفي يوم الخميس 28-8:" إن هذا التزايد في عمليات الاقتحام العلني والمستفز لمشاعر المسلمين يؤكد على مخططات الاحتلال الهادفة لتقسيم الأقصى بين المسلمين واليهود والإسراع في تنفيذه في ظل صمت عربي ودولي، وطالبت المؤسسة أحرار الأمة وضع خطة إستراتيجية لدعم المرابطين في المسجد المبارك.

وأضاف التقرير أن المستوطنون وجنود الاحتلال اقتحموا الأقصى خلال الأسبوع الماضي بشكل شبه يومي دون مراعاة لمشاعر المسلمين، في حين اقتحم يوم أمس عشرات المستوطنين والسياح الأجانب باحات المسجد الأقصى المبارك تحت قيادة المتطرف "يهودا غليك" وعدد من "الحاخامات" وقاموا بحركات استفزاية ومشبوهة داخل الأقصى، كما افتتحت سلطات الاحتلال وعلى بعد عدة أمتار من سور المسجد الأقصى، مدرسة متخصصة لتقديم دورات للمتدينين اليهود الطالبين لتعلم فن الخدمة في "جبل الهيكل" في حال بناء المعبد المزعوم .

وطالبت مؤسسة القدس الدولية شعوب الأمة وأحرارها الوقوف أمام مسؤولياتهم ودعم أهالي القدس الصامدين في مدينتهم رغم سياسيات التهويد المتبعة من قبل سلطات الاحتلال .

 



الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »