مجدلاني يطالب بوقفة جادة للحفاظ على الطابع الفلسطيني للتعليم في القدس

تاريخ الإضافة السبت 31 آب 2013 - 7:13 م    عدد الزيارات 2679    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


طالب الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، بوقفة جادة من كافة المؤسسات الوطنية للحفاظ على الطابع الفلسطيني للتعليم في القدس ورفض الهيمنة "الإسرائيلية" عليه. ودعا مجدلاني خلال اجتماع المكتب التنفيذي لكتلة نضال المعلمين، بحضور عضو اللجنة المركزية سكرتير المكتب التنفيذي زكي النمورة وسكرتيري الكتلة، اليوم السبت برام الله، كافة المدارس في مدينة القدس إلى عدم توزيع الكتب التي طبعتها البلدية بنسختها المحرّفة، والالتزام بكتب المنهاج الفلسطيني. وشدد مجدلاني على رفض كافة أشكال التهديد والوعيد والابتزاز التي تقوم بها ما تسمى 'المعارف العربية' في بلدية سلطات الاحتلال، على المدراء والمدرسين من خلال التهديد بقطع الرواتب أو الفصل من  المدارس. وأشار مجدلاني إلى أن 'سلطات الاحتلال تحاول من خلال خطوة تحريف مناهج التعليم الفلسطينية إلى استكمال مشروع الهيمنة الكاملة على الأرض والإنسان الفلسطيني وحرمانه من ثقافته وتاريخه، وبالتالي العبث بهويته الوطنية'.

 كما دعا المكتب التنفيذي تحالف المؤسسات الحقوقيّة للدفاع عن المقدسيين، مراقبة تنفيذ إرادة أهالي طلاب القدس رفض التعديلات التي أحدثتها بلدية الاحتلال على المناهج التعليمية، والمساعدة القانونية في إلغاء  ومنع تدخل بلدية القدس من خلال مظلتها 'المعارف العربية'  في تحريف أو تغير مناهج  التعليم الفلسطيني.


الكاتب: tamer

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »