حماس تدعو لمواصلة شدّ الرّحال إلى المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 5 أيلول 2013 - 10:33 ص    عدد الزيارات 2728    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        



 

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" المحاولات الصهيونية والدَّعوات المتواصلة لاقتحام وتقسيم المسجد الأقصى وقيام الاحتلال بمحاصرة المرابطين في ساحاته ومنعهم من دخوله والاعتداء عليهم.

وقالت حماس في تصريح صحفي صادر عن مكتبها الإعلامي مساء الأربعاء (4-9) :" إنَّنا ندين بشدَّة الاعتداء الوحشي الذي قام به الاحتلال الصهيوني ضد المرابطين في الأقصى المبارك، ونحذر العدو من استمرار حمايته لقطعان المغتصبين والمتطرّفين أثناء اقتحاماتهم وتدنيسهم المتواصل للأقصى".

واعتبرت الحركة هذا التصعيد الخطير استفزازاً مباشراَ لمشاعر أمتنا العربية والإسلامية، ولم يكن ليحدث إلاّ تحت غطاء استمرار المفاوضات العبثية، وفي ظل الصَّمت الدولي والتقاعس العربي والإسلامي.

وحيّت حماس المرابطين في القدس الذين شاركوا في يوم النفير للأقصى وتصدّوا بصدور عارية وعزيمة لا تلين لغطرسة الاحتلال وعربدة المغتصبين.

ودعت الحركة إلى مواصلة شدّ الرّحال والنفير للأقصى، كما ودعت جماهير أمتنا العربية والإسلامية إلى حشد الطاقات لنصرة ودعم صمود أهلنا في القدس دفاعاً عن الأقصى والمقدسات.

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »