البرغوثي: من يجب إبعاده عن القدس هم المستوطنون والاحتلال وليس رائد صلاح

تاريخ الإضافة الخميس 5 أيلول 2013 - 12:17 م    عدد الزيارات 2531    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

 

حذر النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية من استمرار المستوطنين في استفزازاتهم لشعبنا ولمشاعره عبر الاقتحامات المتتالية للمسجد الأقصى المبارك واعتداء جنود الاحتلال على المواطنين فيه.

ووصف البرغوثي تلك الاقتحامات بأنها "صب للزيت على النار" وتأجيج لمشاعر شعبنا من خلال المساس بعقيدته واستهداف مقدساته، محملاً حكومة الاحتلال مسؤولية ما قد يترتب على اقتحام الأقصى المبارك وردود الفعل وتداعيات تلك الانتهاكات.

وأكد البرغوثي على أن القدس هي العاصمة الأبدية للشعب الفلسطيني وهي جزء لا يتجزأ من الأراضي المحتلة عام 67، وأن كل إجراءات الاحتلال فيها باطلة وغير قانونية ولن تضفي أي شرعية على محاولات تهويدها، مرحباً بتصدي المصلين لاقتحامات قوات الاحتلال والمستوطنين وإفشالهم قرار الاحتلال بمنع من هم دون الخمسين عاماً من أداء الصلاة في الأقصى المبارك.

ووصف البرغوثي اعتداء جنود الاحتلال على الرجال والنساء والفتية في الأقصى ورشهم بالغاز وإصابة عدد آخر بالرصاص واعتقال بعض المواطنين بالعمل البربري قائلاً: من يجب إبعاده عن القدس والمسجد الأقصى هم المستوطنون والاحتلال وليس الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل.

وقال: لم يعد هناك أي مبرر للبقاء في المفاوضات مع إسرائيل التي تواصل عمليات التوسع الاستيطاني والتهويد في القدس وتستغل المفاوضات غطاء لعدوانها واستيطانها وإن ما جرى اليوم في الأقصى هو أكبر دليل على ذلك، داعياً المواطنين لشد الرحال إلى القدس والذود عن حماها وإفشال مخططات الاحتلال ومستوطنيه.

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »