قوات الاحتلال تعتقل 9 مقدسيين

تاريخ الإضافة الإثنين 9 أيلول 2013 - 10:52 ص    عدد الزيارات 2089    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين 9 مقدسيين من قرية صور باهر، والعيسوية، والبلدة القديمة ،وأفاد أهالي المعتقلين ان قوات الاحتلال داهمت منازلهم بصورة استفزازية، وقامت بتفتيشها قبل تنفيذ الاعتقالات.

وعلمت مراسلة وكالة معا انه تم اعتقال أمير خلدون مصطفى، ومحمد منصور محمود، وعلي درويش، من العيسوية، وأحمد أبو صبيح، وعبود أبو صبيح، وثائر زغير، وعدلي نجيب من القدس القديمة، وشريف محفوظ أبو ترك، وموسى عميرة من صور باهر.


ويشار ان الاعتقالات تأتي على خلفية الأحداث التي وقعت بالمسجد الأقصى المبارك يومي الأربعاء والجمعة الماضيين، حيث دارت مواجهات في ساحاته احتجاجا على اقتحامات المستوطنين له.

وكانت محكمة "الصلح الإسرائيلية" قد مددت يوم أمس الأحد توقيف 6 مقدسيين على ذمة التحقيق، وافرجت عن طفل بشروط.

وأفاد ناصر قوس مدي نادي الأسير بالقدس أن قاضي المحكمة مدد توقيف كل من القاصرين نور الشلبي 15 عاما، ومحمد أبو اسنينة لليوم الاثنين، أما الشبان محمد الشلبي، وعبدالله السنجلاوي، وطارق الزربا، وشادي أبو فرحة، فقد مدد توقيفهم ليوم الثلاثاء القادم.


وأوضح قوس انهم اتهموا بالقاء الحجارة في المسجد الأقصى خلال المواجهات الأخيرة، وأضاف ان القاضي افرج عن الطفل ليث الشلبي 12 عاما، بشرط الحبس المنزلي 5 ايام، والابعاد عن الأقصى 15 يوما، علما انهم اعتقلوا فجر اليوم، وسلمت الشرطة استدعاء لناصر قوس وابنه جهاد لتحقيق معهما في وقت لاحق بمركز القشلة بالقدس القديمة.


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »