عاجل | منع جميع المصلين من دخول الأقصى واقتحمات كبيرة لساحاته

تاريخ الإضافة الخميس 12 أيلول 2013 - 10:28 ص    عدد الزيارات 2259    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

 

قام عناصر وجنود الاحتلال الإسرائيلي منذ فجر اليوم الخميس بمنع كافة المواطنين من دخول المسجد الأقصى المبارك واحتجزت عدد منهم  على أبواب المسجد .

وأفاد مراسل موقع مدينة القدس قبل قليل عن قيام سلطات الاحتلال بمنع جميع المصلين من دخول المسجد رغم موافقتها على دخول النساء والرجال الذين تزيد أعمارهم عن الخمسين عامًا، وأضاف مراسلنا قبل قليل   عن اقتحام أكثر من 70 مستوطن باحات المسجد الأقصى تحت حراسة الشرطة وقوّات الاحتلال.

وتدور في هذه الأثناء مشادات كلامية وهتافات في البلدة القديمة وعلى أبواب المسجد الأقصى تطالب الاحتلال بفتح الطريق أمام المصلّين، وردد المصلون وطلاب العلم في المسجد الأقصى عبارات تشدد بدور شيخ الأقصى الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني مثل: "قولوا الله قولوا الله ، شيخ رائد يحميه الله" و "يا رائد سير سير، الله الحافظ والنصير" و "بالروح بالدم نفديك يا أقصى" وغيرها من الهتافات.

وقام عدد من الرجال والنساء  الممنوعين من دخول الأقصى بإطلاق مسيرة نحو باب حطة، معترضين على ما تقوم به قوات الاحتلال من منع وإقصاء، فما كان من الجنود إلا أن قاموا بمنعهم والإعتداء عليهم بالضرب والطرد خارج أبواب المسجد الأقصى.

وأفاد مراسلنا منذ قليل عن اعقال الشاب مجدي جبارين عمره 25 عامًا ، واقتادته إلى مخفر شرطة باب الأسباط بعد يومين من إطلاق سراحه .


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »