تمديد اعتقال 5 مقدسيين والإفراج عن آخرين بشرط الحبس المنزلي

تاريخ الإضافة الإثنين 16 أيلول 2013 - 11:26 ص    عدد الزيارات 2446    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

 

مددت محاكم الإحتلال الصهيوني توقيف 5 مقدسيين، وأفرجت عن قاصرين بكفالة مالية وبشرط الحبس المنزلي.

وأفاد محامي نادي الأسير الفلسطيني مفيد الحاج ان محكمة الصلح مددت توقيف جهاد عبيد، ومحمد فراوي من القدس القديمة لليوم الإثنين، بتهمة القاء حجارة في المسجد الأقصى، موضحا ان القاضي فوّض الشرطة بالإفراج عنهما بعد الانتهاء من التحقيق دون عرضهما على المحكمة، بدفع كفالة قيمتها 1000 شيكل لكل منهما، وحبس منزلي لتاريخ 22-9، وفي حال الحاجة لتمديد اعتقالهما مرة ثانية ويتوجب عرضهما على المحكمة.

كما مدد القاضي توقيف الشاب ناصر عجاج ليوم غد الثلاثاء القادم، علما ان النيابة العامة قدمت ضده لائحة اتهام بإلقاء الحجارة في المسجد الأقصى في الرابع من الشهر الجاري، وخلال الجلسة القادمة سيتم النظر امكانية الإفراج عنه بكفالة وحبس منزلي، أو تمديد اعتقاله لحين الانتهاء من الاجراءات القانونية ضده، وخلال ذلك سيتم اعطاء محامي الدفاع عنه تصوير الملف والتحضير للطعونات بحضوص اطلاق سراحه.

كما قدمت نيابة الاحتلال العامة اليوم تصريح مدعي عام لتقديم لائحة اتهام ضد القاصر محمود الشاويش من باب حطة، بتهمة إلقاء الحجارة في الأقصى، وخرقه لشروط الحبس المنزلي المفروض عليه.

ومدد القاضي توقيف الشاب مصباح أبو صبيح، بتهمة "التحريض على القاء الحجارة وتنظيم المظاهرات في الأقصى".

من جانبه، أفاد المحامي محمد محمود من مؤسسة الضمير ان محكمة الاحتلال المركزية قررت الإفراج عن القاصرين لؤي جابر وأحمد النتشة، بكفالة مالية 5 آلاف شيكل لكل منهما، وبشرط الحبس المنزلي المفتوح، علما أن النيابة العامة وجهت لهما تهمة القاء الحجارة على حافلة صهيونية في باب العمود.

 

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »