الكنيست: من حق اليهود الصلاة بالأقصى وهم يحملون التوراة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 17 أيلول 2013 - 10:49 ص    عدد الزيارات 2358    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


المركز الفلسطيني للإعلام

قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" إن لجنة الداخلية في الكنيست الصهيوني خلصت في ختام جلسة عقدتها يوم الاثنين، إلى "أن من حق اليهود الدخول بحرية إلى المسجد الأقصى وأداء الصلوات اليهودية فيه وهم يحملون التوراة، وأن على الشرطة توفير الأمن والحماية خلال تأديتهم شعائرهم".

وأكدت مؤسسة الأقصى في بيان وصل نسخة منه لموقع مدينة القدس أن "المسجد الأقصى حق خالص للمسلمين وحدهم، ولا حق لغيرهم ولو بذرة تراب واحدة، وأن لا حق للاحتلال بالتدخل بشؤون المسجد الأقصى وصلاحيات دائرة الأوقاف الإسلامية"، مضيفة إن "ديمومة الرباط الدائم والباكر وتكثيف شد الرحال سيظل المطلوب لحماية الأقصى".

وكررت المؤسسة نداءها العاجل للأمة جمعاء لإنقاذ المسجد الأقصى من براثن الاحتلال، خاصة في ظل الهجمة الشرسة والاعتداءات المتصاعدة على الأقصى المبارك. 

وعقدت لجنة الداخلية في الكنيست جلسة بعنوان "صعود اليهود إلى جبل الهيكل خلال عيد العرش والعبر من هذا الصعود خلال عيد رأس السنة العبرية".

وبحسب ما ورد نصاً على موقع الكنيست؛ فإن رئيسة اللجنة عضو الكنيست من حزب الليكود "ميري ريجب" قالت بأن كل يهودي يعلم أهمية حقه بالصلاة في "جبل الهيكل، وما نريده هو دخول اليهود إلى "جبل الهيكل" والصلاة فيه، والمهمة التي نحن في صددها هي تمكين كل يهودي يريد دخول المسجد الأقصى والصلاة فيه، دون إغلاق الأبواب، ويمكنه أن يفعل ذلك وهو يحمل الكتاب الذي ورثه عن أبيه".

واعتبرت "مؤسسة الأقصى" مضمون جلسة الداخلية بمثابة دعوة مفتوحة للصهاينة لاستباحة المسجد الأقصى خلال الأيام القادمة، خاصة خلال عيد العرش العبري الذي يمتد من يوم الأربعاء القادم (18-9) وحتى يوم الأربعاء في الأسبوع التالي 25/9/2013.

وقالت "مؤسسة الأقصى" إن "ما حدث في الأيام الأخيرة وكذلك اليوم يشير إلى محاولة الاحتلال استباحة الأقصى بشكل متواصل، حيث اقتحم اليوم نحو 200 إسرائيلي المسجد الأقصى من بينهم 142 من المستوطنين والجماعات اليهودية و45 من عناصر المخابرات والمستعربين".


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »